مجدلاني: التنمية الاجتماعية تعمل على تطوير مظلة الحماية الاجتماعية وبرامج التمكين الاقتصادي
تاريخ النشر : 2019-06-13 16:39

أمد/ رام الله : قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، لدينا رؤية وإرادة في وزارة التنمية الاجتماعية من أجل العمل على تطوير مظلة الحماية الاجتماعية، وكذلك تطوير برامج التمكين الاقتصادي؛ للانتقال من حالة الاحتياج إلى الانتاج، عبر طرح مشاريع صغيرة تخدم الأسر الفقيرة وتوفر دخل ثابت لهم .

وأضاف مجدلاني خلال لقائه في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مع وفد منظمة العمل الدولية، الذي ضم منير قليبو ممثلها في دولة فلسطين ورشا الشرفا مسؤولية المشاريع والبرامج في مكتب المنظمة ، وبحضور وكيل الوزارة داوود الديك، نتطلع لشراكة جادة ومواصلة العمل بالعديد من البرامج مع منظمة العمل.

وشدد على أن تقديم البرامج والتعاون يتم عبر القنوات الشرعية ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية، التي تعمل وفق رؤية واضحة؛ من أجل خدمة كافة الشرائح والفئات المستفيدة، مؤكدا أن التنمية الاجتماعية والاقتصادية من أهم ادوات الصمود السياسي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، نتيجة الحصار المالي والسياسي المفروض من قبل الاحتلال وبشراكة من ادارة ترامب، وأن الوزارة تعمل على تطوير الادوات وفق اجندتها بالشراكة مع كافة المؤسسات المحلية والدولية ذات الاختصاص للنهوض بهذا الملف.

ومن جانبها، أبدت منظمة العمل الاستعداد على مواصلة التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، مؤكدة على الشراكة والعمل في هذا الملف، الذي يقدم الخدمات لأكثر الفئات تهميشاً وفقراً.