صحيفة: من المخزي أن لا نرى لاعباً انكليزياً في قائمة الكرة الذهبية
تاريخ النشر : 2013-10-30 09:46

أكدت صحيفة "تلغراف"" البريطانية أن عدم وجود أي لاعب انكليزي في قائمة أفضل لاعب في العالم التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، تؤكد الانتكاسة الكروية في انكلترا .

ونشرت الصحيفة تقريرا تحلل فيه اختيارات الفيفا للقائمة، مشيرة الى أن مستوى اللاعبين الانكليز في تراجع مستمر في ظل نهضة العديد من اللاعبين وخاصة الألمان.

وتعجبت الصحيفة قائلة: "الدوري الانكليزي مليئ باللاعبين المرشحين للكرة الذهبية، لكن من المخزي ان لا نرى لاعبا انكليزيا في القائمة".

وناشدت الصحيفة المسؤولين عن كرة القدم الانكليزية لبحث ودراسة الأمر الذي وصفته بالخطير جدا.

كما قالت الصحيفة  أن هناك بعض اللاعبين كان من المفترض ضمهم للقائمة مثل واين روني وجو هارت وجاك ويلشير، مشيرة الى أنهم لم يكونوا جيدين بما فيه الكفاية، أو أنهم لم يثبتوا جدارتهم بذلك بسبب تعرضهم للاصابة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اعلن عن لائحة اللاعبين ال23 المشرحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 ابرزهم الارجنتيني ليونيل ميسي المتوج بها في السنوات الاربع الاخيرة والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وضمت اللائحة أيضا الويلزي غاريث بايل المنتقل هذا الصيف الى صفوف ريال مدريد الاسباني قادما من توتنهام الانكليزي مقابل 100 مليون يورو في اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، والاوروغوياني ادينسون كافاني المنضم حديثا بدوره الى باريس سان جرمان الفرنسي بعد تتويجه بلقب هداف الكالشيو مع نابولي الايطالي والهولندي اريين روبن المتوج برفقة ريبيري مع بايرن ميونيخ بلقب دوري ابطال اوروبا.

وكانت حصة الاسد في المرشحين من الفريق البافاري حيث بلغ عدد اللاعبين 6هم فضلا عن ريبيري وروبن باستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر والقائد فيليب لام والحارس مانويل نوير.

وشملت اللائحة ايضا نجم برشلونة الجديد الدولي البرازيلي نيمار القادم من سانتوس البرازيلي، وهداف اتلتيكو مدريد الاسباني الموسم الماضي وموناكو الفرنسي حاليا الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا.