بالفيديو- الفيتوري: الجيش الوطنى الليبي حرر 80% مساحة البلاد من الإرهابيين
تاريخ النشر : 2019-06-09 15:14

أمد/ بيروت : قال رضوان الفيتوري الباحث السياسي الليبي، إن "الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، لم يفعل شيء في ليبيا غير أنه عمل على إطالة الأزمة بها، مشيرًا إلى أنه يجلس مع المسلحين الإرهابين في ليبيا وهو يعلم تمامًا أنهم يبتذون مصادر الدخل فى ليبيا".

وأضاف الفيتوري، خلال مداخلته على فضائية الغد الإخبارية، أن سلامة، أصبح طرفًا في عملية الصراع وليس وسيطًا عندما يساوي الجيش الوطني الليبي بالإرهابيين وداعش، مشيرًا إلى أنه الآن تحول الموقف الدولي تمامًا ناحية الجيش الوطني الليبي، لماذا لأنه أثبت وجوده على أرض الواقع وحرر 80% من مساحة البلاد من الإرهابيين وأثبت للعالم أنه جيش وطني نظامي لديه عقيده وطنية للبلاد".

وأوضح أن الأمم المتحدة تعمل فقط لمصالحها وليس لمصلحة ليبيا أو غيرها، مشيرًا إلى أن هناك دول بعينها يهمها استمرار الفوضى والأزمة ونهب ثروات البلاد.

وكان سلامة، قد جدد دعوته إلى الأطراف في ليبيا، لضرورة العودة، إلى العملية السياسية.

وجدد سلامة مطالبته بهدنة إنسانية عاجلة في العاصمة طرابلس، وزيادة الدعم المقدم إلى النازحين هناك، يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شعبة الإعلام الحربي التابعة للقوات المسلحة الليبية، أن قوات الجيش أحكمت السيطرة على عدد من المواقع والتمركزات الجديدة في محيط العاصمة طرابلس.