"التربية" تناقش آليات إطلاق برنامج "ستيم فلسطين"
تاريخ النشر : 2019-05-21 14:58

أمد / رام الله: عقدت وزارة التربية والتعليم، بمقر الوزارة، يوم الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة برنامج تحفيز الاهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والآداب للصفوف من 5- 9 "ستيم فلسطين"، من حيث آليات تنفيذه وفعالياته ونشاطاته، إذ يستهدف البرنامج مدارس الوطن.

وحضر الاجتماع وكيل الوزارة د. بصري صالح، ، وممثلو الجامعات الفلسطينية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال العلوم والتكنولوجيا، ومدير عام المتابعة الميدانية والإشراف والتأهيل التربوي أيوب عليان، ورؤساء أقسام النشاطات والإشراف في الوزارة ومديريات التربية.

وفي هذا السياق؛ نقل صالح تحيات وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني للحضور، مؤكداً أهمية هذا اللقاء الذي يؤسس لمرحلة مستقبلية مشرقة مبنية على توسيع نسبة الالتحاق في المسارات العلمية والتكنولوجية والمسارات المهنية في المرحلة الثانوية ويعزز من القدرة لدى الطلبة للريادة العلمية والتكنولوجية والفنية، مؤكداً على اهتمام الوزارة بالشراكة الكاملة في هذا المسار مع الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة واستثمار كل ما لديها من إمكانيات مادية وبشرية بهذا الأمر.

وشدد وكيل "التربية" على ضرورة التركيز على مفهوم تكامل العلوم، وضرورة تحفيز تفكير الطلبة وإبداعهم نظراً لارتباط العلوم بالنظام التعليمي بشكل عام.

بدوره، أشار عليان إلى أهمية إطلاق هذا البرنامج، والذي يهدف لربط أنواع العلوم المختلفة  مع بعضها بعنصر تشويقي من خلال العلاقة التكاملية بين الوزارة والمؤسسات الشريكة.

وخلال الاجتماع تم فتح باب النقاش أمام الحضور للحديث عن التجارب والتصورات بخصوص هذا البرنامج.