خلال لقاء وفد من مجلس الشيوخ.. أشتية: يجب أن تخرج أصوات أمريكية رافضة لمواقف إدارة ترامب تجاه فلسطين
تاريخ النشر : 2019-04-24 19:24

أمد/ رام الله:  أكّد رئيس الوزراء د. محمد أشتية على أهمية خروج أصوات أمريكية داعمة لحل الدولتين وفق القرارت الدولية والاتفاقات الموقعة، في الوقت الذي تطغى الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب على الصورة بانحيازها الواضح لإسرائيل.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة السيناتور ميت رومني والسيناتور كريس ميرفي، الأربعاء في مكتبه في رام الله.

وجدد أشتية دعوة الكونغرس الأميركي إلى أن يحذو حذو برلمانات دول الاتحاد الأوروبي وغيرها نحو التصويت للاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولرفع الحظر عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء: "إن الموقف الفلسطيني برفض استلام أموال المقاصة من إسرائيل بعد اقتطاعاتها غير الشرعية، نابع من أهداف وطنية وحقوقية وسياسية، فتسلم الأموال يعني اقرارا بالادعاء الإسرائيلي أننا نمول الإرهاب بدفع رواتب أسر الشهداء والأسرى".

وأجاب أشتية على تساؤلات الوفد بخصوص إعلان الفلسطينيين موقفهم من صفقة القرن قبل أن يروها، بأن الإجراءات الأميركية التي سبقت الإعلان قد تكون أسوء من أي نص سيعلن عنه.

وأضاف رئيس الوزراء: "إن الفلسطينيين لن ينخرطوا في عملية سياسية لا تلبي الحد الأدنى من حقوقهم والمتمثلة في دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967، مع القدس عاصمة لها وحل عادل لقضية اللاجئين".