أبو هولي: قضية الأسرى الفلسطينيين قضية وطنية بامتياز ونعمل على إطلاق سراحهم
تاريخ النشر : 2019-04-23 14:59

أمد/ غزة : أكد عضو لجنة تنفيذية المقاطعة رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، أن قضية الأسرى الفلسطينيين قضية وطنية بامتياز وهي على سلم اولويات منظمة التحرير الفلسطينية التي تواصل جهودها للعمل على اطلاق سراحهم من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية.

وأضاف أبو هولي خلال حفل تكريم نظمته مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في ديوان عائلة أبو هولي بمدينة دير البلح  بمحافظة الوسطى لعائلتي القائدين الأسيرين عبد الرحيم ابو هولي وعاكف ابو هولي اللذان أمضيا في المعتقلات الاسرائيلية أكثر 18 سنة ولا يزالان يقبعان داخل المعتقلات الاسرائيلية.

وحضر عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض الاسرى والمحررين الاسير المحرر تيسير  البرديني وشيخ عشيرة أبو هولي المختار عبد القادر أبو هولي وعدد من الاسرى والمحررين واعضاء اقليم وامناء سر المناطق والشعب في محافظة الوسطى ولفيف من كوادر حركة فتح.

ووجه التحية للأسيرين عبد الرحيم وعاكف ابو هولي ولكل الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين أمضوا زهرة شبابهم اليانعة في الظلمات الدامسة وتحت وطأة الجلادين داخل السجون الإسرائيلية.

وتابع: "هؤلاء الاسرى أتواج على رؤوسنا  نستلهم منهم  دروس النضال الطويل ، دروس الصبر العظيم على العمل والتضحية والتفاني في أقصى الظروف وأحلك الأيام ونعدهم ان نعمل دونما كلل أو ملل من اجل الافراج عنهم دون قيد او شرط ".

وقال الاسير المحرر عبد الهادي غنيم على عمق العلاقة  والصداقة بين الاسرى الابطال وخاصة البطلين عبد الرحيم وعاكف ابو هولي لافتا الى ان الأسرى في سجون الاحتلال كانوا نموذجا حيا لوحدة شعبنا.

 ومن جهته، ذكر تيسير البرديني، ‘ن عائلة ابو هولي  قدمت ولا تزال تقدم  الشهداء والاسرى وان تاريخها العريق متجذر في فلسطين، مؤكدا على ان هذا الحفل يأتي  في اطار تعزيز التواصل مع عوائل الاسرى وفاء وتكريما لأبنائهم الذي قدموا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال دفاعا عن قضية شعبنا التحررية ودفاعا عن القدس والعودة والدولة.

من جهته، شكر المختار أبو صلاح أبو هولي مفوضية الاسرى والمحررين لحركة فتح على هذا الحفل الذي نقدره ونثمنه مؤكدا دعم عشيرة ابو هولي للقيادة الفلسطينية والتفافها ووقوفها إلى جانب الرئيس محمود عباس في معركته السياسية في الحفاظ والدفاع عن الحقوق والثوابت.