رسالة تهنئة من سيناتور أميركي للأسد
تاريخ النشر : 2014-06-12 08:53

أمد/ دمشق: تلقى الرئيس السوري بشار الاسد رسالة من السيناتور الاميركي ريتشارد بلاك، سيناتور فيرجينيا، لمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية اعتبر فيها "ان هذه الانتخابات كانت نصرا مدويا للشعب السوري وأن العالم لا يستطيع ان يتجاهل الدعم الكاسح الذي عبر عنه السوريون المبتهجون الذين تدفقوا الي صناديق الاقتراع للتصويت".

وقال بلاك ان "الناخبين السوريين وجهوا تقريعا لاذعا للجهاديين العنيفين والى ان الانتخابات أثبتت اشمئزاز وقرف السوريين من جز الرؤوس والاعدامات العلنية واكل لحوم البشر وعمليات الصلب، وانه بات من الواضح الآن ان المؤامرات الخارجية لتقسيم سورية على اساس مذهبي قد فشلت وان الشعب السوري اليوم يبقى موحدا".

وأضاف بلاك: "أعتذر عن تعليقات وزير الخارجية الاميركي جون كيري الفظة وغير اللائقة حول الانتخابات، ولا يمكن لعاقل ان يتجاهل انتخابات يختار فيها ثلاثة أرباع الناخبين مرشحا بهامش تسعة الى واحد، ولحسن الحظ ان اختيار الرؤساء ليس من حق كيري بل من حق الشعب السوري". وتابع بلاك: "لقد كانت بلادكم يوما درة الاستقرار والانسجام الديني والثقافة والحضارة ويبعث انتخابكم الامل لاولئك الذين يحلمون باستعادة العظمة التي كانت سورية تتمتع بها".

وقال "لا ينبغي تجاهل هذه الانتخابات، لقد كانت خطوة رئيسية نحو تحقيق السلام العالمي وعلامة على ان الوقت قد حان للاذعان لارادة الشعب السوري ووضع حد لهذه الحرب".