ما هو المطلوب لنصرة الأسرى ؟
تاريخ النشر : 2019-01-22 22:11

كتب هذا الصباح عبد الناصر فروانة على صفحته عبر "الفيسبوك": ما حدث في "عوفر" جريمة. وما يحدث من صمت دولي جريمة. وان صمتنا على هذه الجريمة وتلك يعتبر جريمة.

المطلوب اولا: التحرك العاجل على المستوى الحقوقي والبحث عن ادوات مؤثرة وآليات ضاغطة على المؤسسات الدولية لاجبارها على التخلي عن صمتها ودفعها للتحرك نحو تحمل مسؤولياتها الاخلاقية والانسانية والقانونية.

المطلوب ثانيا: ان نفكر سويا وان نتوحد جميعا (داخل وخارج السجون) وان نعمل بما يضمن اعادة الاعتبار لقضية الاسرى وهيبتها ومكانتها.

المطلوب ثالثا: التوجه الى محكمة الجنايات الدولية ورفع قضايا فردية، وهذه مهمة بامكان اي جهة ان تقوم بها، واعتقد الاجدر هنا هي منظمات حقوق الانسان التي بامكانها تبني ذلك.

المطلوب رابعا: اطلاق حملة اعلامية نوعية، وهذا يتطلب التغيير في شكل وطبيعة الخطاب الاعلامي ومضمون المادة المقدمة للمتلقي.

المطلوب خامسا: يريدون استخدام معاناة الاسرى ورقة في الانتخابات الاسرائيلية، وعلينا ان نجعلها ورقة لعزتنا وكرامتنا ولتكن ورقة اكثر ضغطا و ايلاما على الاحتلال.

دعونا نفكر سويا بعقل جماعي وايادي ممدودة ونوايا صادقة. فالوقت كالسيف والمرحلة خطيرة. وان مر ما حدث دون رد. فالقادم اسوأ.