نابلس: إدارة جامعة النجاح تمنع إقامة معرض لكتلة حماس الطلابية
تاريخ النشر : 2019-01-21 13:40

أمد/ نابلس: منعت إدارة جامعة النجاح في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة الاثنين، كتلة حماس الطلابية من إقامة معرض القرطاسية الفصلي، أسوة بغيرها من الكتل.

وتقيم الكتل الطلابية عادة معارض للقرطاسية مع بداية كل فصل دراسي، لإتاحة المجال أمام الطلبة للحصول على احتياجاتهم من القرطاسية بأسعار مخفضة، لكن إدارة الجامعة رفضت السماح للكتلة الإسلامية بإقامة معرضها مع بداية الفصل الثاني.

واستنكرت الكتلة الإسلامية قرار إدارة الجامعة، وقالت في بيان لها إن سياسة الكيل بمكيالين، ومحاولة التضييق على الكتلة الإسلامية وأنشطتها، تحت ذرائع ومبررات واهية، لن تساهم إلا في المزيد من الاحتقان وتعكير صفو الحياة الجامعية.

وأكدت الكتلة الإسلامية أنها لن تقبل بمنع أنشطتها المشروعة وحظرها، تحت أي ظرف كان، وأنها لن تدخر وسيلة نضال طلابي في سبيل الحفاظ على حقها في النشاط الطلابي الذي لا يقبل المساومة، ولن تقبل بسياسات التمييز والتحيز التي تنتهجها الجامعة ضدها.

وقالت إن قرار إدارة الجامعة منع الكتلة من تنظيم معرض القرطاسية الفصلي، يتساوق مع حملة الاستهداف التي يتعرض لها أبناء الكتلة، من جانب أجهزة السلطة.

وطالبت إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة بأن تقف على مسافة واحدة من جميع الأطر الطلابية، وألا تستجيب لأي ضغوط خارجية، مهما كان مصدرها.

وأوضحت، إن الفصل الجديد يبدأ ولا زال عدد من طلبة الجامعة معتقلين في سجون أجهزة السلطة، ويلاقون صنوف التعذيب والشبح.

وطالبت، أجهزة السلطة بالإفراج الفوري عن الطلبة المعتقلين، وكف أيديهم عن ملاحقة الطلبة والتضييق على حرياتهم.

ودعت كافة الكتل الطلابية إلى موقف طلابي موحد، يرفض الاعتقالات السياسية والتضييق على حرية العمل النقابي في الجامعة.

وأشارت، إلى أنّها مستمرة بخدمة الطلبة، والعمل من أجلهم، والدفاع عن حقوقهم، ولن يثنيها عن ذلك اعتقال ولا ملاحقة ولا تضييق.