أبو هولي يعلن عن المرحلة التانية للمشاريع التطويرية للمخيمات في المحافظات الشمالية بقيمة 1,088 مليون دولار
تاريخ النشر : 2019-01-09 15:45

أمد / رام الله: أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي عن الرزمة الثانية للمشاريع التطويرية المقدمة لمخيمات اللاجئين في المحافظات الشمالية.

وأضاف ابو هولي ان القيمة الاجمالية لهذه الرزمة بلغت مليون وثمانية وثمانون الف دولار امريكي ستنفذ خلال العام الحالي .

وأفاد د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم ان خمسة مخيمات ستستفيد من الرزمة الثانية للمشاريع التطويرية للعام الحالي منها مخيم الامعري حيث خصص له " مشروع تاهيل وتعبيد طرق داخلية وانشاء شبكة صرف صحي وتصريف مياه امطار" بالاضافة الى مشروع تاهيل وترميم قاعة مركز الشباب الاجتماعي " بقيمة اجمالية تبلغ 235000 دولار امريكي ، فيما سيتم انشاء صالة متعددة الاغراض في مخيم طولكرم بكلفة تقديرية تبلغ 380000 دولار .

وأضاف د. ابو هولي انه تم تمويل مشاريع متعددة في مخيم عسكر القديم بقيمة اجمالية تبلغ 255000 دولار من بينها شراء ارض بمحاذاة المخيم وانشاء مسبح مغلق في حديقة الشهيد ياسر عرفات الى جانب مخيم عين السلطان في اريحا حيث خصص له مبلغ 128000 دولار لتمويل استكمال مشروع انشاء مجمع تجاري عين السلطان بالإضافة الى تخصيص مبلغ 90000 دولار لمخيم قدوره في رام الله لتشطيب الطابق الثالث من مقر اللجنة الشعبية للخدمات .

وأكد د. ابو هولي على ان الرئيس محمود عباس يولي اهمية قصوى لتحسين المخيمات وتطويرها وتحسين اوضاع اللاجئين بما يعزز صمودهم ويخفف من معاناتهم ويؤمن لهم الحياة الكريمة لحين عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا لما ورد في القرار 194 .

وأضاف ان دائرة شؤون اللاجئين ستواصل العمل مع كل الاطراف المعنية والجهات الحكومية المختصة والجهات الدولية والعربية المانحة لتوفير تمويل تنفيذ مشاريع تطويرية ذات اولية للمخيمات تساهم في تحسين وتطوير المخيمات وتخفف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين .

وأوضح د. ابو هولي انه سيعلن قريبا عن الرزمة الثالثة من المشاريع التطويرية التي ستشمل باقي المخيمات في المحافظات الشمالية لافتا الى ان الرزمة الأولى والثانية قد شملت عشرة مخيمات .

وكان د. ابو هولي قد اعلن الاسبوع الماضي عن الرزمة الأولى من المشاريع التطويرية للمخيمات في المحافظات الشمالية للعام 2019 بقيمة مليون دولار امريكي لخمسة مخيمات هي مخيم العروب ، مخيم بلاطة ، مخيم نور شمس ، مخيم عقبة جبر ، مخيم قلنديا .