عريقات لجون بولتون: إدارة ترامب تختار الجانب الخطأ من التاريخ
تاريخ النشر : 2019-01-07 10:52

أمد / رام الله: رد الدكتور صائب عريقات أمين سر لجنة تنفيذية المقاطعة، على تصريحات رئيس مجلس القومي الأمريكي جون بولتون وتأييده الأعمى، للاستيطان الاستعماري لسلطة الاحتلال ( إسرائيل ) ، والعقوبات الجماعية ومصادرة الأراضي واستمرار الاحتلال والابرثايد، قائلا :(المسألة هنا ليس إذا ما كنت مع إسرائيل أو مع فلسطين ، المسألة : إذا ماكنت مع السلام أو ضده ، وقد اختارت إدارة الرئيس ترامب ان تكون ضد السلام وضد هؤلاء الذين يسعون لتحقيق السلام على أساس مبدأ الدولتين على حدود 1967 .             

وأضاف عريقات الاحتلال والإعدامات الميدانية، وقتل الأبرياء ، وهدم البيوت وترسيخ الابرثايد ليس دفاعا عن النفس وإنما جرائم حرب وفقا للقانون الدولي . لقد اختارت ادراة الرئيس ترامب ان تكون على الجانب  الخطأ من التاريخ والقيم الإنسانية الحضارية.

لقد اختارت ان تدفع منطقة الشرق الأوسط بسرعة كبيرة الى أتون العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء ، ولم يعد مفهوما بعد ذلك عن أي شيء يريدون النقاش مع اصحاب القرار فى الدول العربية والإسلامية ؟ وعن أي مقايضات ، ؟ المطلوب الان منا كعرب ومسلمين الصحوة والبحث عن أسس وأماكن ونقاط ارتكاز مصالحنا .