10 أشياء عليك تجنبها مباشرة قبل يوم زفافك!
تاريخ النشر : 2019-01-05 13:52

أمد/ هل اقترب موعد زفافك وأنت بحالة من التوتر الشديد لأنك تريدين أن تجري كل تفاصيل الزفاف كما تريدين؟ من الطبيعي أن تشعري بالقلق والعصبية خلال الأيام التي تسبق يومك الكبير ولكن لا يجب أن تتركي التوتور يسيطر عليك ومن الضروري أن لا تهملي الإعتناء بنفسك.

في هذا السياق، يقدم لك موقع يومياتي أبرز الأشياء التي عليك تجنبها وأخذها بعين الاعتبار مباشرة قبل يوم زواجك. اكتشفيها بالنقاط التالية:

1- تجنبي تجربة أطعمة جديدة وخاصة الأطعمة الحارة مثل الأطباق الهندية أو الصينية أو السوشي لأن ربما يكون لديك حساسية عليها وبالتالي تظهر الحبوب والبثور على وجهك ويصيبك ألم في المعدة.

2- لا تغيّري روتين العناية ببشرتك أو تستخدمي مستحضرات وكريمات جديدة خصوصاً إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة كي تتجنبي الالتهابات واحمرار الوجه.

3- تجنبي تناول الوجبات السريعة والدسمة قبل أسلوب من حفلة زفافاك إضافة إلى تناول المشروبات الغاذية التي تؤدي إلى انتفاخ البطن وربما تحصلي على إطلالة غير موفقة بالفستان.

4- لا تزيلي شعر الجسم قبل يوم أو يومين من يوم عرسك كي لا تظهر الالتهابات والبقع الحمراء خصوصاً إن كانت بشرتك حساسة وعرضة للبثور.

5- لا تصبغي شعرك وتغيري لونه قبل يوم من الزفاف لتجنب المفاجئات غير السارة في حال لم تحصلي على لون الشعر الذي يليق بلون بشرتك.

6- لا تكثري في تناول القهوة التي تحتوي على الكافيين التي تؤدي إلى جفاف البشرة وتقشرها. استبدلي القهوة بالمياه والعصائر الطبيعية.

7- لا تفوتي وجبة الافطار لأنها تعتبر الوجبة الأساسية خلال النهار وتمنحك الطاقة والحيوية وتغذي جسمك بالفيتامينات

8- لا تقومي بتمارين ريضاية جديدة أو الضغط على عضلة معينة في الجسم أثناء ممارسة التمارين أو رفع أحمال ثقيلة لعدم الإصابة بتشنج أو ألم في العضل أو العظام قبل أيام من الزفاف

9- لا تغيري أسلوب مكياجك قبل العرس ولا تستخدمي أدوات مكياج جديدة. ثقي بخبير التجميل الذي يعرف ما هو الأسلوب الذي يليق بشكل وجهك الأكثر.

10- لا تسهري لساعات متأخرة من الليل وتأكدي من أخذ قسط كافياً من الراحة.