لافروف: الأنباء حول العقيد الذي تتهمه النمسا بالتجسس مفاجأة سيئة
تاريخ النشر : 2018-11-09 16:26

أمد/ روسيا : كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن معلومات بشأن الوضع حول العقيد السابق المتهم بالتجسس في النمسا مفاجأة سيئة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثات مع وزير خارجية جزر القمر: "تعلمون أنني علمت عن ذلك للتو قبل بدء مؤتمرنا، وبصراحة فإن هذه المعلومات بالنسبة لي مفاجأة غير سارة".

وأردف "عند الاشتباه بدولة أخرى وضلوع أحد ما في عمليات معينة تعتبر تهديدا على دولة ما، يجب إرسال طلب تقديم توضيحات".

ولفت إلى أن الخارجية الروسية ستلفت انتباه السفير النمساوي إلى الطريقة التي يجب اتباعها إذا رغبت فيينا في توجيه أسئلة إلى موسكو.

وأكد بأنه "سيدعو سفير النمسا إلى وزارة الخارجية ونلفت انتباهه إلى الأساليب التي يجب اتباعها إذا كانت لديهم أي أسئلة إلى روسيا".

يذكر أن النمسا بلسان مستشارها قد أكدت عن أنباء الاشتباه بعقيد نمساوي سابق بالتجسس لصالح روسيا، وكذلك علقت وزارة الدفاع النمساوية على الأنباء.

وسبق لصحيفة "كرونين تسايتونجغ" النمساوية أن أعلنت بأنه تم احتجاز عقيد سابق في القوات المسلحة النمساوية للاشتباه في قيامه بأنشطة استخبارية لمدة 20 عاماً، لصالح روسيا.

ووفقا للصحيفة، من المقرر أن العقيد كان يجمع معلومات حول سلاح الجو النمساوي وأنظمة المدفعية وأزمة الهجرة، بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن العديد من العسكريين النمساويين رفيعي المستوى.