سفارة دولة فلسطين تحيي ذكرى النكبة في بلغاريا
تاريخ النشر : 2014-05-29 20:29

أمد/ نظمت سفارة دولة فلسطين زيارة رسمية الى مدينة روسه الواقعة في شمال بلغاريا، التقى خلالها وفد السفارة مع رئيس البلدية، الذي بحث العلاقات الثنائية والتاكيد على اهمية توأمة المدينة مع مدينة فلسطينية بهدف تطوير وتعميق العلاقات على مختلف الاوجه والاصعدة. السيد رئيس البلدية اكد حرصه على توقيع اتفاقية التوأمة وطلب التروي قليلا لانهم في البلدية يقومون بدراسة كل الاتفاقيات التي تم توقيعها سابقا لاستخلاص مدى النجاح والاخفاق فيها.

ثم التقى وفد السفارة ممثلا بالمستشار صالح اطرش مع رئيسة جامعة روسة، واكد الطرفان حرصهم على توطيد العلاقات الاكاديمية، واكدت رئيسة الجامعة على انهم على وشك استقبال وفد من الجامعات الفلسطينية.

وفي نهاية الزيارة افتتحت السفارة في باحة الجامعة معرضا فوتوغرافيا يصور المدن والاماكن المقدسة في فلسطين. خلال الافتتاح اكد المستشار على ان شعبنا سيبقى متمسكا بحقة بالعودة الى ديارة التي هجر منها وهذا الحق تضمنه الاعراف والقوانين الدولية، كما وتحدث عن توقف المفاوظات بسبب التعنت الاسرائيلي وعدم رغبتهم بالتوصل الى سلام شامل ومتوازن، واستمرارهم بطرح المزيد من الشروط الغير مقبوله فلسطينيا مثل المطالبة بالاعتراف بيهودية دولتهم. وبدوره اكد نائب رئيس الجامعة على تضامنه الكامل مع قضية شعبنا وحقة العيش بسلام في دولته المستقله اسوة بشعوب العالم.