الزهار: الثلاثاء نتائج المشاورات مع فتح بخصوص حكومة التوافق
تاريخ النشر : 2014-05-27 01:29

أمد/ غزة :اعتبر محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس، تجربة حركته في الحكم بقطاع غزة خلال سبع سنوات بالتجربة "الناجحة" بعد ان وفرت الامن والامان في الشارع الغزي، حيث امتازت بالإدارة السليمة ووفرت الامن فيما رسخت مفهوم برنامج لحكومة مقاومة.

وقال الزهار في تصريح له اليوم مساء الاثنين، "لقد استطاعت الحكومة ان تصمد امام الضغوط الاسرائيلية والحصار، وان تصمد امام حربين ضد قطاع غزة".كما قال

واضاف "بعد ان كانت الحكومة السابقة تنسق مع الاحتلال، رسخت حماس برنامج لحكومة مقاومة تحمي ظهر المقاومة وتقف وراءها".حسب تعبيره

وقال الزهار "ان الحكومة وفرت الامن الفصائلي والامن على مستوي الشارع وحاربت الجريمة فكان كل شخص يقوم بتعدي على القانون ويرتكب جريمة يتم القبض عليه".

واشار الى ان تنفيذي حماس استطاع ان تدير المحررات ادارة محترمة، وان تصل الى اكتفاء ذاتي اقتصادي بالخضراوات الزراعية.

كما اعتبر الزهار ان حركته أعادت الحقوق للكثير من المواطنين الذين حرموا من التوظيف والعمل بسبب ميولهم التنظيمية.

وحول ملف المصالحة، اكتفي الزهار بالقول ان حركة حماس تجري مشاورات مع حركة فتح حول تشكيل حكومة التوافق الوطني قائلا "حتى يوم غد سيتم معرفة النتائج".

واكد الزهار على تقارب بين حماس و ايران في اشارة الى قرب عودة العلاقات الى سابق عهدها.

بقوله "حدث لقاء مع مسؤول ايراني بالدوحة مؤخرا وهناك تطور بالعلاقات، ومن الحكمة ان نحسن علاقتنا مع من يدعم برنامج المقاومة"، في اشار الى اللقاء الذي عقد يوم الاربعاء الماضي بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس وحسين عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني.

وتجري حركتي (حماس وفتح) مشاورات تشكيل حكومة التوافق والوطني، بعد ان اتفقا على تنفيذ اتفاق المصالحة في 23 ابريل الماضي.

وتعقد قيادة حماس في غزة مع مسؤول ملف المصالحة بحركة فتح عزام الاحمد، اجتماعا حاسما اليوم الاثنين بغزة، للخروج بالتشكيلة النهائية "لحكومة التوافق" والتي ستتولى تطبيق ملفات اتفقا عليها الطرفين خلال مدة ستة شهور تجرى بعدها انتخابات فلسطينية.