البرغوثي يواصل زيارته لغزة و يؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني ومصيره الوطني
تاريخ النشر : 2018-10-12 12:52

أمد/ غزة: أكد د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده و وحدة مصيره الوطني المشترك .

جاء ذلك خلال كلمته أمام حشد جماهيري غفير في المهرجان التأبيني للمناضل الوطني و النائب السابق في المجلس التشريعي الراحل رأفت النجار .

و شددالبرغوثي، على أن الوفاء للمناضلين لا يتأتى إلا بتضافر الجهود لاستعادة وحدتنا الوطنية كمدخل مهم لمواجهة التحديات السياسية الخطيرة و بما يضمن إنهاء معاناة أهلنا الصامدين في غزة الذين من حقهم الحياة الكريمة الآمنة. 

و في ذات السياق تقدم البرغوثي بالتعازي لعائلة الراحل و رفاقه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، داعيا الى ضرورة ترسيخ المفاهيم السامية و المبادئ الوطنية التي رسخها المناضلون الوطنيون طيلة مسيرة عطائهم كما الراحل النجار و في مقدمتها الاستبسال للدفاع عن قضيتنا الوطنية العادلة و التمسك بحقوقنا المشروعة

 و في جولته الميدانية على رأس وفد قيادي من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لمحافظتي رفح و خانيونس كان في استقبالهم ممثلو القوى الوطنية و الاسلامية و جمع من الوجهاء و الشخصيات الاعتبارية و عاد ذوي الشهيد المسعف عبدالله القططي و الجريح المسعف محمود عبد العاطي اكد د. مصطفى البرغوثي أن ما قام به جيش الاحتلال باستهدافه للطواقم الطبية و التعمد لقتل المسعفين ما هو إلا بمثابة جرائم حرب تستوجب تعريتها و ملاحقة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية .

وقال، إنّ عالشهيد المسعف القططي و باقي الشهداء المسعفين و الشهيدة المسعفة رزان النجار هم شهداء الواجب الوطني و الإنساني و هي أعظم ما يقدمه الإنسان بالتضحية بنفسه لإنقاذ حياة الآخرين.

وأشار إلى، أن هذه الجرائم لن تفت من عضد أبناء شعبنا و لن تنال من عزيمته و إصراره على الخلاص من الاحتلال بمختلف أشكاله العنصرية ، مؤكدا على أهمية تطوير الأداء النضالي الذي تجلى في المقاومة الشعبية التي عادت لتجمع الضفة و غزة و التفافهما الموحد حول مقاومة الاحتلال و سياساته المتمثلة في التطهير العرقي و التمييز العنصري .