الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يوقعان إطارا مرجعيا لدعم عدة مشاريع
تاريخ النشر : 2018-09-30 22:20

أمد / رام الله:  وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ومدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) في فلسطين زياد الشقرا، اليوم الأحد، الإطار المرجعي لتدخلات ونشاطات البرنامج لدعم المؤسسات الفلسطينية في مختلف القطاعات للفترة الممتدة من (2018-2022)، حيث جرى توقيع الإطار ضمن الاحتفال بيوم الموئل العالمي.

ويتضمن الإطار عدة مشاريع قائمة، وأخرى مقترحة في مجال التخطيط ودعم صمود التجمعات السكانية في مناطق "ج"، بالإضافة إلى بعض المشاريع المقترحة ذات العلاقة بتسوية الأراضي مع سلطة الأراضي، ومشاريع لدعم استراتيجيات وزارة الأشغال العامة والاسكان، لتوفير السكن الملائم لذوي الدخل المحدود، وعدة مشاريع موجهة لدعم صمود الأهالي وترميم المباني في القدس وقطاع غزة.

بدوره، أكد الأعرج أهمية الدعم الذي يقدمه البرنامج في دعم سياسات وتوجهات الوزارة لتوفير الدعم  لكافة أبناء شعبنا في كل مناطق تواجده بهدف تعزيز صموده وتثبيته في أرضه.

وشكر الأعرج برنامج الأمم المتحدة على دعمهم المستمر لقطاع الحكم المحلي، ودعمهم المؤسسات الفلسطينية بشكل عام في مختلق المجالات.

من جهته، أعرب الشقرا عن سعادته بتوقيع الإطار المرجعي، الذي ينظم العمل بين الوزارة والبرنامج ويسهم في تعزيز التنسيق والتواصل والعمل المشترك بين الطرفين.

ويحتفل باليوم العالمي للإسكان في أول يوم اثنين من شهر تشرين الأول/اكتوبر حول العالم، وهو أحد المناسبات الرسمية التي اعتمدتها الأمم المتحدة، بهدف بيان حالة المدن والقرى وإمكانية حصول الإنسان على ملجأ، وهو أحد حقوق الإنسان الأساسية، وأحتفل به للمرة الأولى عام 1986.