النحال : صرف مستحقات شهداء حربي غزة مطلع حزيران
تاريخ النشر : 2014-05-22 03:06

أمد/ غزة : أعلن مسؤول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة محمد النحال أن أسر شهداء الحربين الأخيرتين على قطاع غزة سيستلمون أول رواتب لهم بشكل منتظم ابتداءً من مطلع شهر يونيو/حزيران القادم.

وأوضح النحال في تصريح لموقع تابع لحركة حماس: \\\"الأربعاء، بأنه سيتم صرف رواتب أسر شهداء حربي \\\"الفرقان\\\" و\\\"حجارة السجيل\\\" عن شهر مايو الحالي، بعدما تم اعتماد المخصصات المالية لهذه الأسر من قبل حكومة رام الله ووزارة المالية\\\".

وأكد على جدية الأمر هذه المرة، خلافاً للمرات السابقة التي كان تتلقى فيها أسر الشهداء وعودات من المسؤولين، إذ تم تحديث البيانات وتم إدراجهم ضمن البرنامج المالي ليتقاضوا رواتبهم عن شهر واحد وهو شهر مايو. حسب النحال.

وكان الأهالي تلقوا وعود عدة من قِبل عدد من المعنيين بإنهاء معاناتهم وصرف رواتبهم ومخصصاتهم المالية طوال الأشهر المنصرمة. إلا أن تِلك الوعودات ذهبت أدراج الرياح، على حد قولهم.

ويعتصم أهالي شهداء الحربين منذ قرابة 300 يوما في خيمة نصبوها أمام مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بغزة، وطالبوا المعنيين كافة بتحمل مسؤولياتهم وتأمين قوت من فقدوا معيلهم في حربي \\\"الفرقان\\\" و\\\"حجارة السجيل\\\".

وأعاد الأهالي فتح مكاتب منظمة التحرير بعد أن أغلقوها احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية، وذلك بعد تلقيهم مؤخراً وعودًا جديدة من وفد المصالحة القادم من رام الله إلى غزة.