الصليب الأحمر : ينظم ورشة تعريفية بعمل اللجنة لمتطوعي مركز فتا في غزة
تاريخ النشر : 2014-05-14 01:26

أمد / غزة : نظمت اللجنةُ الدوليةُ للصليب الأحمر الدولي اليوم ورشة عمل تعريفية عن عمل اللجنة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والقانون الدولي الإنساني لمتطوعي مركز فتا في قطاع غزة ..

وأكدت أماني الناعوق المسئولة الإعلامية في الصليب الأحمر أن ورشة العمل تأتي في إطار نشاطات الصليب الأحمر الإعلامية بالتعاون مع مؤسسات العمل الإنساني والتطوعي في سبيل التعريف بعمل الصليب الأحمر ومبادئ القانون الدولي الإنساني ..
وأضافت الناعوق أن ورشة العمل تناولت مجموعة من الموضوعات أبرزها نطاق عمل لجنة الصليب الأحمر وصلاحياتها وخدمات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , بالإضافة للعمل التطوعي والإنساني في الهلال الأحمر, كما تم التطرق إلى القانون الدولي الإنساني ونشأته وتطوره ومبادئه الأساسية بإعتبار اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحارس على القانون الدولي الإنساني في مناطق النزاع ..

ومن جهتها أكدت حنان لظن مسئولة العلاقات العامة بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على أهمية ورشة العمل بالنسبة للمشاركين كونهم متطوعين على صعيد اكتساب خبرة اكبر في مجال العمل التطوعي خاصةً في أوقات الطوارئ والأزمات , بالإضافة لأهمية التعريف بقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ..
وعبرت لظن عن سعادتها بهذا التعاون فيما بين جمعية الهلال الأحمر ولجنة الصليب الأحمر ومركز فتا مؤكداً على أهمية التواصل والتشبيك باعتبار مركز فتا مؤسسة قائمة على العمل الإنساني والتطوعي ..

كما وأشاد كريم البنا منسق مركز فتا في غزة بالتعاون فيما بين المركز والهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي بغزة مؤكداً على مواصلة عمل المركز الإنساني والتطوعي في سبيل خدمة شعبنا والارتقاء بواقع الشباب في المجتمع ..