حماس تطالب السلطة الفلسطينية بالانضمام للمحكمة الجنائية الدولية
تاريخ النشر : 2014-05-13 18:41

امد/ غزة: دعا يوسف رزقة المستشار السياسى لرئيس حركة حماس فى غزة إسماعيل هنية السلطة الفلسطينية إلى السعى الجدى والفورى للحصول على عضوية محكمة الجنايات الدولية وتقديم شكوى ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلى وجرائمه بحق الشعب الفلسطينى.

وقال رزقة فى تصريح صحفى نشره المكتب الإعلامى لمكتب هنية اليوم:\\\"إن الانضمام لميثاق محكمة الجنايات الدولية احدى الطرق السياسية والقانونية أمام الشعب الفلسطينى لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى وخاصة فيما يخص الاعتقال الإدارى العنصرى المطبق فقط فى دولة الاحتلال\\\".

وأشاد رزقة بصمود المعتقلين الإداريين وخطواتهم التصعيدية فى وجه الاحتلال وممارساته لا سيما الإضراب عن الطعام والذى دخل يومه العشرين على التوالى، مؤكدا ضرورة التفاف كل أبناء الشعب الفلسطينى مع الأسرى ونصرتهم لنيل حريتهم.

والاعتقال الإدارى هو قانون يمنح سلطات الاحتلال اعتقال أى فلسطينى دون إبداء أسباب أو تهمة أو محاكمة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد من خلال محاكم عسكرية.

وذكر رزقة أن ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﻴﻦ ﺃﻣﻀﻰ ﺍﻵﻥ ﺛﻤﺎﻧﻲ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺠﺪﻳﺪ التلقائى.. مطالبا ﻣﻨﻈﻤﺎﺕ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ بالمزيد من العمل لجلب العدالة للمعتقلين الاداريين وتدويل قضيتهم.