القاهرة: انطلاق أعمال المنظمة العربية للتنمية الادارية بمشاركة فلسطين
تاريخ النشر : 2014-05-08 22:38

أمد / القاهرة : ترأس رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، اليوم الخميس، وفد دولة فلسطين في الجلسة الرئيسية لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الادارية على مستوى الوزاري وكبار المسؤولين، في دورتها الـ51.

وقال أبو زيد خلال الاجتماع الذي شارك فيه 22 دولة عربية، وعقد في مقر المنظمة في القاهرة، برئاسة وزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عبد الرحمن البراك، إن هناك انجازات ملموسة نفذتها المنظمة خلال المرحلة السابقة من الدعم للدول العربية، والجامعة العربية نموذج ناجح أثبتت الأهداف التي تعمل بها. 

وأشار إلى أن المنظمة العربية تعمل دائما لتقديم الدعم، وحان الأوان لننقل هذه التجربة العظيمة التي تتمتع بها المنظمة العربية والخدمات التي تقدمها لمساعدة الدول العربية في بناء الاستراتيجية الشاملة، ولا بد أن تكون الموارد البشرية قادرة على تحقيق هذه النتائج، لأن مبرر وجودها يقاس بقدرتها على تحقيق نتائج تساهم في توفير حياة أفضل لشعوبها، وتؤمن فرص حقيقية تساهم في تحقيق التنمية الادارية والمستدامة.

وأضاف أبو زيد، لا بد من الاهتمام بأفكار هادفة تؤدي إلى تطوير عمل المنظمة العربية للتنمية الإدارية ونقلها من مؤسسة منفذة لبعض برامج التدريب إلى منظمة عربية قادرة على أن ترسم مجموعة من السياسات الهادفة إلى تطوير الإدارة العامة في جميع الوطن العربي، ودعم المؤسسات التي تعنى بالتنمية البشرية.

وطالب بمساعدة الدول التي تحتاج الى ذلك وليس تدريبها فقط، مشيرا إلى أن ديوان الموظفين العام حقق العديد من الإنجازات، ويعمل على عدد من المحاور التي إن تمكن من إنجازها سيؤدي ذلك إلى الارتقاء بالخدمة المدنية.

وجرى على هامش الاجتماع، انتخاب مجلس تنفيذي جديد تشكل من المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والامارات، ومصر، والأردن، والمملكة المغربية.

وحضر الاجتماع، سفير دولة فلسطين في القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، والمستشار أول وفيق أبو سيدو من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية، ومدير عام الرقابة الخارجية فتحي خضر، ومدير عام مكتب رئيس ديوان الموظفين هيثم أبو حجلة.