مصدر ينفي لـ (أمد) تكليف الحمدالله لترأس حكومة التوافق الوطني
تاريخ النشر : 2014-05-06 14:24

أمد/ رام الله :  نفى مصدر مطلع ومقرب من مكتب رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمدالله ، أن يكون الرئيس محمود عباس ، قد طلب أو عرض على الحمدالله ، ترأس حكومة التوافق الوطني .

وقال المصدر الحكومي الذي فضل عدم ذكر اسمه بإتصال مع (أمد) أن مثل هذا التكليف يحتاج الى إعلان واعطاء مدة قانونية للمكلف وهذا لم يحدث ضمن المهلة الممنوحة للرئيس عباس لتشكيل حكومة التوافق الوطني ، وهي الخمسة أسابيع ، فلذا أمر تكليف الحمدالله ، لم يصح بالمطلق .

وأكد المصدر أن اتفاق الدوحة ينص على أن يترأس الرئيس عباس حكومة التوافق الوطني بمدتها ومهامها المحددة ، والتي لن تكون ذات برنامج سياسي وغير مخولة بأي برنامج سياسي خارج مهامها الخمس ( الانتخابات . المصالحة المجتمعية . منظمة التحرير الفلسطينية . الأجهزة الأمنية . إعادة إعمار قطاع غزة ).

اما عن موافقة حماس على رام الحمدالله ليكون رئيساً لحكومة التوافق بحال اعتذر الرئيس عباس فقال المصدر ، هذا من باب تفكيك معضلات المصالحة ، ولإبداء مرونة من قبل حماس ، والتعبير عن جديتها في اتمام المصالحة ، ولكنه لا يشكل واقعاً حسب نص اتفاق المصالحة وتعديلاته التي تمت في الدوحة ، والتي أظهرت موافقة عباس على تشكيل الحكومة الانتقالية .