مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حركة فتح تكرم إعلاميين الخليل
تاريخ النشر : 2014-05-02 20:49

أمد/ الخليل - إكرام التميمي  : بمناسبة الأول من أيار وفي اليوم العالمي لحرية الصحافة كرمت حركت فتح إقليم وسط الخليل و نقابة تجار المواد الغذائية اليوم إعلاميين وإعلاميات محافظة الخليل ،وبحضور أمين السر عماد خرواط وأعضاء الإقليم ،و منسقة لجنة المرأة أ.سحر الجعبري ، ومنسقة العلاقات العامة والإعلام ليانا بدر ، ،وبحضور وكيل وزارة الإعلام ،ومدير مديرية إعلام الجنوب إسماعيل جحشن ،ولفيف من ممثلين وسائل الإعلام المختلفة في المحافظة .

افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، واتبعها الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ،وحيث تولى عرافة الحفل الإعلامي وائل الشيوخي .

في كلمة وزارة الإعلام تحدث وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة عن الإعلام ودوره المهم في تعزيز العدالة والحريات وأشاد بدعم سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس لوسائل الإعلام ،والذي يؤكد دائماً على أهمية تعزيز حرية التعبير وإبداء الرأي والذي يشير دائماً بأنها لا حدود لها ، ومضيفاً ،بأننا سنبقى دائماً في الطليعة برسالتنا الإعلامية الوطنية الفلسطينية ،وبرغم كافة المعيقات والتحديات التي يفرضها علينا الاحتلال الإسرائيلي ، ومتابعاً بأن حركة فتح دائمة العطاء وفي كل المحاور والمجالات ، وبأنها هي من سطرت البيان الأول داعية للتحرير ،وهم اليوم على درب الأحرار ومن ساروا على نهج الحرية ،وإعلاميين كثر ساهموا في النضال ومن خلال حركة فتح وكانت منابرهم وكلماتهم وطنية ،وتسعى نحو ديمومة العطاء ،وشاكراً لهم على هذا اللقاء المميز ،وموجهاً دعمه لكافة الإعلاميين والوسائل الإعلامية المختلفة .

ومن جانبه تحدث عضو إقليم حركة فتح أ.عودة الرجبي بكلمة إقليم الوسط كلمة شاملة تخللها العديد من الرسائل والتي تحث الإعلاميين بالعطاء وضمن رسالات وطنية ومشيرا بأن حركة فتح ستبقى البيت الموحد والمحتضن لكافة أبناء هذا الوطن ومرحباً باسم أمين السر وكافة أعضاء الإقليم بالحضور وشاكراً لنقابة تجار المواد الغذائية تعاونهم مع الحركة .

وفي كلمة نقابة الصحفيين نقل أ.جهاد القواسمي تحيات نقيب الصحفيين د. عبد الناصر النجار التهاني للحضور بمناسبة عيد العمال واليوم العالمي لحرية الصحافة ، ومستذكراً الإعلاميين الذين ارتقوا شهداء وهم يقومون بتأدية رسالتهم الاعلامية الوطنية ، ومختتما كلمته بالدعاء أن يكون اللقاء القادم واحتفالاً بهذا اليوم في القدس الشريف وفي جنبات المسجد الأقصى وفلسطين دولة مستقلة .

ومن جانبه أعلن رئيس نقابة التجار أ. عبد المحي قفيشة عن برنامج النقابة المقبل وداعياً كافة وسائل الإعلام بالتعاون مع النقابة من أجل إنجاح حملتهم الوطنية في النقابة لدعم أكثر من خمسون منتجاً فلسطينياً محلي الصنع ، ومتمنياً للجميع حسن التعاون ومثمناً على دور حركة فتح وإقليم الوسط لدعمهم للنقابة وسيما بأنها ما زالت في عامها الأول للتأسيس وأعرب عن أمل النقابة المستقبلي بالسعي نحو تأسيس اتحاد عام يجميع كافة تجار المواد الغذائية .

وفي ختام الحفل شكر الحضور : لحركة فتح ،ولنقابة التجار ،على هذا التكريم ومثمنين لهم حسن الاستقبال والضيافة ،وكما أعربوا عن امتنانهم لعضو لجنة الإقليم ليانا بدر على حسن استقبالها وإعدادها لهذا الحفل ،والتي قامت بدورها بتوزيع الورود على الحضور ،وتم توزيع شهادات التكريم على الإعلاميين \\\\ات من قبل الحضور على منصة الشرف .