ابو مرزوق : عباس سيلتقي مشعل في الدوحة قريباً وحماس وفتح لن يشاركا بالحكومة القادمة
تاريخ النشر : 2014-04-30 20:39

أمد/ غزة : قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة \\\"حماس\\\" موسى أبو مرزوق إنه لا يستبعد أن يلتقي الرئيس محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لدعم المصالحة.

وأوضح أبو مرزوق في تصريح لوكالة \\\"صفا\\\" المقربة من حركة حماس في غزة ،  الأربعاء أن مشاورات تشكيل الحكومة ستنطلق بداية الأسبوع المقبل، مشيراً الى أن الرئيس عباس سيتولى رئاستها وفق ما نص عليه اتفاق الدوحة.

ورجح أن تجد الحكومة المقبلة أجواءً مريحة في المنطقة وبقية العالم على الرغم من التهديدات الإسرائيلية والأمريكية لها.

وأضاف \\\" لا بد من مراعاة كل الظروف التي تحيط بالحكومة وايجاد كل الجوانب التي تضمن لها الاستمرار، وكنتيجة لهذا فإن الحكومة ستمضي وستجد أجواء مريحة في المنطقة وبقية العالم، فنحن بلد تحت الاحتلال وبالتالي ليس لدينا فائض من القوة ولا فائض من الاستغناء عن الآخر حتى اللحظة\\\".

وأوضح أن حماس ليس لها أي موقع في الحكومة الجديدة وكذلك فتح، وقال :\\\" هذه حكومة كفاءات وطنية من المستقلين لا لون سياسي لها، وستعمل على تنفيذ مهمات خاصة تم التوافق عليها في 4/5/2011\\\".

وأضاف\\\" الحكومة ذات مهام مؤقتة، ومن المتوقع أن تنجز كل المهمات خلال ستة أشهر، وهي معروفة سواء في وحدة المؤسسات الفلسطينية أو الانتخابات والمصالحة المجتمعية أو إشاعة الاجواء العامة في الحريات وغيرها، أو في كسر الحصار عن غزة وفتح المعابر أو ترتيب الأوضاع في الضفة الغربية ترتيباً حسن، وهذه مهمات عاجلة للحكومة يجب أن تعمل بها وتنتهي منها قريبا\\\".

وحول الأسماء المقترحة للحكومة الجديدة، قال أبو مرزوق :\\\" لا يوجد أحد يستطيع أن يقدم اسما بمفرده، لأنه لا بد أن يكون رضا فلسطيني عام عن هذه الشخصيات، فيجب أن تختار بدقة وموضوعية، ولم يتم الاتفاق على الأسماء بعد.

يذكر أن الرئيس عباس سيتوجه الى الدوحة بزيارة عائلية في الايام القادمة