قيادي في حماس الضفة : الاعتقالات تعكر اجواء المصالحة
تاريخ النشر : 2014-04-26 16:50

أمد/ رام الله : أكد وصفي قبها، القيادي في حركة حماس بالضفة أن مسلسل الاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية على الخلفية السياسية في الضفة ما زالت مستمرة رغم توقيع المصالحة في قطاع غزة قبل أيام.

وقال قبها، في تصريحخاص لـ\\\"الرسالة نت\\\" الموالية لحركة حماس، السبت: \\\"هناك تناقض كبير بين ما جرى توقيعه في غزة من دعم للمصالحة وتوفير أجواء إيجابية لها، وما تنفذه أجهزة السلطة من استدعاءات أمنية واعتقالات سياسية في مدن الضفة\\\".

وأوضح أن الحركة وثقت تلك التجاوزات من اليوم الأول لتوقيع المصالحة في غزة حتى اليوم، موضحا أن مسلسل الاعتقالات السياسية مستمر حتى اللحظة ولم يتوقف.

وأضاف \\\"المواطن الفلسطيني يريد الشعور بخطوات تنفيذ على الأرض لما تم الاتفاق عليه في غزة، تبدأ بتوفير الأجواء الإيجابية لدعم المصالحة والإفراج عن المعتقلين السياسيين كافة وعدم ملاحقة المقاومين وأنصار الحركات\\\".

وحذر قبها من استمرار الاعتقالات السياسية بالضفة، مؤكدا إنها تعكر أجواء المصالحة الداخلية وقد تساهم في إفشالها، مبينا أن المصالحة بحاجة لمصداقية على الأرض وليس على الورق فقط.

واتفقت حركة حماس ووفد منظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء الماضي، على تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة عباس خلال 5 أسابيع، بحيث تتولى هذه الحكومة الإعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية.