حركة الأحرار تفصل أحد قادتها بعد ارتكابه جريمة قتل الصراف الأسطل
تاريخ النشر : 2014-04-26 03:10

أمد/ غزة : قررت حركة الأحرار الفلسطينية فصل المدعو أحمد حلمي شراب وتجريده من كافة مهامه التنظيمية وطرده بشكل نهائي من صفوفها لإرتكابه جريمة قتل الصراف فضل أحمد الأسطل.

وأكدت حركة الأحرار أن أحمد شراب ليس عضوا في الجناح العسكري للحركة, وليس لديه أي عهدة عسكرية أو أية أسلحة من أي نوع كان خاصة بالحركة وجناحها العسكري.

وبينت الحركة بأن \\\"أحمد حلمي شراب\\\" ظهرت له العديد من المشاكل العائلية والمالية والجنائية خلال الأشهر العشرة الماضية على وجه التحديد, الأمر الذي انعكس سلباً على صورته وقلص كثيرا من وضعه التنظيمي على مستوى قيادة الحركة, ما دفع قيادة الحركة إلى رفض التدخل في الكثير من شؤونه الشخصية والاجتماعية والمالية مع العديد من الجهات التي توجهت بالشكوى عليه لقيادة الحركة, حيث تم إعلامها بأن العلاقة التي تربط أحمد شراب بالحركة هي فقط العلاقة التنظيمية والوطنية, حتى فوجئنا بارتكابه جريمة قتل الأسطل.

وأكدت الحركة ان هذه الجريمة النكراء التي تخرجه ليس فقط من دائرة الفعل التنظيمي والوطني وإنما أيضاً من دائرة الآدمية والإنسانية, فالقاتل المجرم ليس له دين ولا وطن ولا انتماء.

وتقدمت قيادة حركة الاحرار ببالغ العزاء والمواساة من آل الأسطل وتشاطرهم المشاعر لمصابهم الجلل في جريمة قتل المغدور \\\"فضل الأسطل\\\".

واكدت الحركة تضامنها ووقوفها الكامل مع مطالب عائلة الأسطل وما ورد في بيانها من ضرورة السرعة القصوى في إنجاز كافة الإجراءات القانونية والقضائية وصولاً إلى تنفيذ حكم الشرع والقانون بحق المجرم القاتل والغادر الذي ارتكب جريمة يندى لها الجبين, وثمنت الحركة الموقف المسئول لآل الأسطل الكرام الذين كانوا على مستوى المسؤولية الوطنية ووضعوا القضية بين يدي الجهات الرسمية لتطبيق القانون.

وكان قد زار عائلة الأسطل عصر الجمعة مسئول داخلية حماس فتحي حماد ، وقيادات بارزة في الحركة ، ووعدوا بتطبيق القانون والقصاص من مرتكبي الجريمة ، وعدم التهاون معهم .