بركات : حماس مقتنعه بالمصلحة الوطنية العليا ومستعدون لردود الفعل الأمريكية والإسرائيلية
تاريخ النشر : 2014-04-24 22:17

أمد / القاهرة : قال بركات الفرا، السفير الفلسطيني لدى القاهرة، اليوم الخميس، إن السلطة الوطنية الفلسطينية مستعدة لتقبل وتلقي ردود الأفعال الأمريكية والإسرائيلية إزاء المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

وأشاد الفرا بجهود وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، في تحقيق المصالحة الفلسطينية، مشيرًا أنه كان يحمل بجانب الهم المصري، الهم الفلسطيني.

وأضاف الفرا، في برنامج تلفزيوني على قناة \\\"الحياة\\\"، أن الورقة الأولى للمصالحة الفلسطينية التي أعدت برعاية نائب رئيس الجمهورية الأسبق، عمرسليمان، عام 2009، كان لها أثرًا كبيرًا في إنهاء الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني سيبدأ من اليوم بتشكيل حكومة توافق وطني، من خلال التواصل مع جميع القوى والمنظمات، وستكون مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية والمجلس الوطني العام.

وأردف سفير فلسطين لدى مصر أن حماس اقتنعت بأن المصلحة العليا للشعب تكمن في وحدته، وأدركت تمامًا أنه لا بديل لحل مشاكلها إلا بتحقيق الوحدة وإنهاء حالة الانقسام، مؤكدًا على الخلافات بين القاهرة وحماس لن تحل إلا بتوحد الشعب تحت قيادة موحدة.

وطالب الفرا، من حركة حماس الالتزام بما تم التوصل من اتفاقات سابقة والتقيد بها، وعدم خلق أي ذرائع تحول دون تحقيق ما تم التوصل إليه