اللجنة الرئاسية المشرفة على زيارة البابا تواصل اجتماعتها لوضع اللمسات الاخيرة لهذه الزيارة الهامة
تاريخ النشر : 2014-04-24 00:22

 

أمد/ اثينا :مازالت الاجتماعات واللقاءت الفلسطينية تتواصل لاعداد الترتيبات النهائية لزيارة البابا التي ستكون في السادس و العشرين من شهر مايو- ايار .

حيث صرح رئيس اللجنة الرئاسية المشرفة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، بان الاستعدادات والترتيبات تسيرعلى قدم وساق وبشكل متواصل مع ممثلي الكنائس والهيئات الدينية المختلفة لترتيب برنامج الزيارة التي ستكون زيارة مكثفة جداً ، ولمدة يوم واحد فقط يجري فيها استقبال قداسة البابا فرنسيس من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم، وسيستمع من قبل الرئيس عباس على اخر التطورات السياسة على الساحة الفلسطينية والصعوبات والاشكاليات الانسانية المختلفة التي يعانيها الشعب الفلسطيني من الاحتلال وممارساته من الحصار والحواجيز التي تمنع الفلسطينين من الوصول الي الاماكن المقدسة في مدينة القدس وبيت لحم ، وقضية الاسرى الفلسطينين والعديد من القضايا الاخرى . وبعد ذلك سيرأس قداسته صلاة القداس في ساحة كنيسة المهد ليقيم قداسا احتفاليا سيشارك فيه الرئيس محمود عباس واعضاء القيادة الفلسطينية .

ومن ثم سيلتقي مع عائلات مختلفة على مائدة غداء تضم نماذج مختلفة للمعاناه التي يعيشها الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته وأديانه في الاراضي الفلسطينية، كما وسيلتقي البابا مع شخصيات مسيحية يمثلون مؤسسات وفعاليات اجتماعية متعددة، كذلك سيقوم قداسته بزيارة مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينين سيلتقي خلالها مع اهالي واطفال من المخيم ومن مناطق أخرى، يطلع من خلالها على معاناه اللاجئين الفلسطينين في المخيمات.

كما وسيزورقداسة البابا مدينة القدس وسيقوم بزيارة كنيسة القيامة وسيلتقي رجال الدين والبطريرك المسكوني وبعد ذلك سيحتفل بالقداس في كنيسة القيامة وسيتناول مائدة العشاء في بطركية دير الاتين، وسيقوم بزيارة المسجد الاقصى المبارك سيلتقي خلالها بعلماء ورجال الدين واعضاء لجنة الاوقاف الاسلامية واعضاء الهيئة الاسلامية المسيحية العليا لنصرة القدس والمقدسات ومفتي فلسطين الشيخ محمد حسين وجهاء مدينة القدس .

وقال عميرة ان قداسة البابا سيصل مدينة بيت لحم قادماً من عمان على متن طائرة اردنية ملكية في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحاً وسيغادرالساعة الرابعة عصرا.

واشارعميرة الى ان هذه الزيارة هي الاولى من نوعها و تعتبر زيارة تاريخية وهامة جدا على جميع المحافل السياسية والدينية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني .

الجدير ذكره ان هذه الزيارة تاتي بمناسبة مرور خمسين عام على اللقاء التاريخي الاول الذي جمع ما بين الكنيسة الاروثوزكسية والكنيسة الكثولوكية والتي جرت في القدس عام 1964 وجمعت ما بين قداسة البابا الراحل بولس السادس والبطريرك المسكوني اثينا غورس .