شبيبة حزب الشعب الفلسطيني تنظم مهرجانا حاشدا لدعم جهود المصالحة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2014-04-22 20:39

أمد / بمشاركة جماهيرية حاشدة ووفود تضامنية من \\\" اسبانيا ، فرنسا ، الارجنتين ، فنزويلا \\\" ، واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ، وممثلي عن القوى الوطنية والاسلامية والاطر الطلابية ، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني .. نظمت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية مهرجانا حاشدا لدعم جهود المصالحة الفلسطينية ، وذلك في قاعة الهلال الاحمر – بقطاع غزة . جاء ذلك بمناسبة تخريج دورة الشهيد عبد الحي الحسيني \\\" لاعداد قيادات سياسية شابة \\\" .

 

من جهته حذر طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني  من خطورة استمرار حالة الانقسام المقيت بين شطري الوطن .. معتبرا ان الوطن ليس ملكا لهذا التنظيم اوذاك .. انما كل اطياف الشعب الفلسطيني هم شركاء اساسين في الوطن .. مثمنا الجهود المبذولة لانجاز المصالحة الوطنية .. داعيا وفد المصالحة لفضح المسئولين عن عرقلة انجاز اتفاق المصالحة الوطنية .. مؤكدا على ضرورة البدء فورا بتشكيل حكومة الوفاق الوطني واعلان موعد للانتخابات الرئااسية والتشريعية والبدء ايضا باصلاح منظمة التحرير الفلسطينية بالاعلان عن موعد لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني .

كما اكد الصفدي على ضرورة اخراج ملف القضية الفلسطينية من قبضة التحكم والتلاعب الاسرائيلي والغطاء الامريكي .. وطالب القيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة لتعود المفاوضات برعاية دولية .. مؤكدا ان نهج المفاوضات الثنائية والرعاية الامريكية المنفردة والمنحازة لاسرائيل لعملية السلام قد وصلت الى نهايتها .. داعيا لاستثمار حركة التضامن الدولي وحركة المقاطعة الدولية لحماية ابناء شعبنا وفضح الممارسات الارهابية والاستيطانية للاحتلال الاسرائيلي .. مثمنا حضور الوفد التضامني الدولي للمهرجان من فنزيلا واسبانيا وفرنسا والارجنتين .

واوضح الصفدي ان التداخل بين مهام التحرر الوطني والمهام الاجتماعية والديمقراطية تتطلب تنظيم الجماهير وحشد طاقاتها وتعزز صمودها على ارضها والدفاع عن حقوقها الديمقراطية .. داعيا الى تحريم اللجوء الى العنف وصون كرامة الانسان الفلسطين .

 

وفي اطار التضامن مع الشعب الفلسطيني اكدت سارة فييلا عضو البرلمان الكاتالوني الاسباني على ضرورة استمرار النضال الفلسطيني لنيل حقوقة المشروعة .. واكدت دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة  وطالبت حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالاذعان للقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف، موضحة  بان الشعب الكاتلوني في اسبانيا وكافة الاحرار في العالم يدعمون حقوق الشعب الفلسطيني  بالكامل والتي كفلها القانون الدولي الانساني ، مشددة على انها ملتزمة بكل اشكال الدعم الشعبي  والمساندة للقضية الفلسطينية  حتى انجاز حقوقهم المشروعة .

 

وفي سياق التحركات الايجابية باتجاه انهاء الانقسام ثمن محمد صالح منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الجهود المبذولة من المخلصين والحريصين على مصلحة القضية الوطنية .. داعيا في الوقت نفسه المتحاورون لانجاز المصالحة الوطنية ان يكونوا صريحين مع ابناء شعبهم .. بما يتم الاتفاق عليه بتشكيل حكومة الوفاق الوطني والاعلان عن موعد  الانتخابات الرئاسية والتشريعية  وانتخابات المجلس الوطني لمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .. والبدء بخطوات عملية لاصلاح منظمة التحرير ..... ليتسنى لنا ان نعود لمربع ما قبل الانقسام ولمواجهة غطرسة العدو الاسرائيلي .. واعادة بناء مجتمعنا الفلسطيني على اسس الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية ..

وحذر صالح ادارات الجامعات من الاستمرار في سياسة تجميد الانشطة الطلابية ، والاستهتار بقرارات سكرتاريا الاطر الطلابية والقوى الوطنية والاسلامية ، مؤكدا على ان قرارات إدارات الجامعات المجحفة بحق أبنائنا الطلبة لم تعد مبررة خاصة بعد إعلان ميثاق الشرف الذي وقع من كافة الأطر الطلابية والقوى الوطنية والإسلامية.

داعيا ادارات الجامعات لاطلاق الحريات النقابية والطلابية في الجامعات ، تمهيدا لإجراء الانتخابات لمجالس الطلبة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل في شهر اكتوبر القادم  الذي  أجمعت عليه كافة الأطر الطلابية والقوى الوطنية والإسلامية .

وفي كلمة الطلبة الخريجين ثمن محمد دادر دور شبيبة الحزب وكتلته التقدمية في احتضان الشباب الفلسطيني ، والمساهمة في تأهيل قيادات سياسية شابة .. وتحدث عن اهمية دورة الشهيد عبد الحي الحسيني .. وتقدم بالشكر لكل من المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب ولاتحاد لجان المرأة الفلسطينية على مساهماتهم في انجاح الدورة .

وادار المهرجان ابراهيم النجار عضو الهيئة القيادية لشبيبة الحزب ،  وتخلل المهرجان عروض غنائية ودبكة شعبية . قامت بها فرقة النجوم بقيادة الفنان سلام يونس ، وفرقة مولوتوف للراب محمد مسلم ، وفرقة لافي مسلم للدبكة الشعبية بقيادة معتز السلطان .. وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات للخريجين في اجواء يعمها التفاؤل والامل بغد جديد تشرق به شمس الحرية على فلسطين .