صالح زيدان : نؤكد على أهمية انهاء الانقسام وضرورة الابتعاد عن أي تصريحات تؤثر سلبا على جهود المصالحة
تاريخ النشر : 2014-04-22 18:22

أمد / غزة : أكدت الجبهة الديمقراطية على ضرورة توفير الأجواء الإعلامية المناسبة وتوفر الإرادة السياسية والنوايا الصادقة لنجاح الحوار بين وفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس في غزة، والابتعاد عن أية اشتراطات أو تصريحات تؤثر سلباً على جهود المصالحة وعلى تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني بطي صفحة الانقسام الأسود.

وشددت الجبهة الديمقراطية على ضرورة وضع جداول زمنية لتنفيذ بنود إنهاء الانقسام، وخاصةً موعد لتشكيل حكومة توافق وطني تعالج قضايا الانقسام وتحديد مواعيد للانتخابات الرئاسية وللمجلسين التشريعي والوطني على أساس التمثيل النسبي الكامل، بالإضافة لتفعيل الإطار القيادي لـ م. ت. ف. وانتظام أعماله والاضطلاع بدوره بما فيها وضع الآليات اللازمة لتنفيذ ذلك وإنجاز قانون انتخابات المجلس الوطني على أساس التمثيل النسبي الكامل.

ورحبت الجبهة الديمقراطية بوفد م. ت. ف. القادم إلى غزة، وحواره مع حركة حماس لإنجاز المصالحة. وتشير إلى أن ما تعانيه الحالة الفلسطينية لم يعد انقساماً فقط بين فتح وحماس، بل أصبح أزمة المشروع الوطني الفلسطيني الذي يفسح المجال للعربدة الإسرائيلية والضغط والانحياز الأمريكي المكشوف للاحتلال والعدوان الإسرائيلي.

واشارت الجبهة في هذا المجال أن الكل الوطني معني بالخروج من كارثة الانقسام، كما تؤكد على مبادرتها المعلنة بهذا الصدد والتي دعت فيها إلى آليات واضحة لإنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الداخلية، وإعادة بناء المؤسسة الفلسطينية على أسس ديمقراطية عبر الانتخابات الشاملة.