الأحمد : مصر تبارك جهود وفد الفصائل الى قطاع غزة وتدعم تطبيق المصالحة
تاريخ النشر : 2014-04-20 21:58

أمد / القاهرة : أعلن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دعم مصر لوفد الفصائل التي شكلتها القيادة الفلسطينية مؤخراً، و المقرر توجهه إلى قطاع غزة هذا الأسبوع لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال الأحمد لوكالة أنباء (وفا) الرسمية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في القاهرة، إن الوزير المصري أكد دعم مصر لمهمة الوفد الذي سيتوجه إلى غزة مع ضرورة إنهاء الانقسام.

وأضاف أن فهمي أكد استعداد مصر الكامل للاستمرار في رعاية المصالحة والإشراف على تنفيذ الاتفاقيات التي ستتم لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وذكر الأحمد أن الوفد سيتوجه إلى غزة خلال اليومين القادمين للقاء رئيس وزراء الحكومة في غزة إسماعيل هنية، والاتفاق للبدء على تنفيذ ما تم التوقيع عليه في القاهرة وتم إقراره في إعلان الدوحة بتشكيل حكومة توافق والاتفاق حول الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتفعيل وتطوير إطار منظمة التحرير.

وكان تم تشكيل هذا الوفد بتكليف من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح.

ويضم الوفد إلى جانب الأحمد كلا من النائب المستقل مصطفى البرغوثي وأمين حزب الشعب بسام الصالحي، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية منيب المصري.

من جهة أخرى قال الأحمد إنه أطلع فهمي على آخر التطورات والجهود المبذولة في اللقاءات الثلاثية \\\"الإسرائيلية -الأمريكية – الفلسطينية\\\" من أجل إنقاذ مفاوضات التسوية من \\\"الانهيار نتيجة التعنت الإسرائيلي\\\".

وأكد بهذا الصدد أن المفاوضات \\\"لا بد أن تستند الى أسس واضحة تقوم على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها حق شعبنا في العودة والتعويض على أساس القرار 194، وإنجاز موضوع خريطة الدولتين، والحدود، باعتبار ذلك هو جوهر كافة القضايا المتعلقة\\\".

كما شدد على ضرورة وقف الاستيطان وخاصة في القدس المحتلة ووقف كافة الخطوات الأحادية الجانب والتي تتعارض مع حقوق الطرف الآخر.

وذكر الأحمد \\\'أنه تم الاتفاق مع الوزير المصري على مواصلة التنسيق المشترك بين الجانبين الفلسطيني والمصري بهذا الخصوص \\\"خاصة أن الاتصالات المصرية-الأميركية ستتواصل خلال الأيام القادمة لهذا الغرض\\\".