كتائب شهداء الاقصى تدعو الى وقف مطاردة المناضلين وفتح جنين تطالب بمحاكمة الهباش
تاريخ النشر : 2014-04-20 02:29

أمد / رام الله : عقد مسلحون من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح مؤتمرا صحفيا في مخيم بلاطة بنابلس اذاعوا فيه بيانا صحفيا، حول الاوضاع السياسية والملاحقات التي يتعرضون لها.

واعلن المسلحون وقوفهم الى جانب القيادة الفلسطينية في وجه الضغوط الاسرائيلية، الا انهم انتقدوا عمليات الملاحقة للمناضلين من قبل الاجهزة الامنية، وانتقد المسلحون ما وصفوه بتصرفات عدد من قادة الاجهزة الامنية في محافظة نابلس والاعمال التي تمارسها بحق عدد من المناضلين، مطالبين بوقف المداهمات الليلية لمنازل عدد من \\\"المناضلين\\\" في مخيم بلاطه.

وأكد المسلحون اللذين ظهروا ملثمين أمام وسائل الاعلام على ضرورة معاملتهم من قبل الامن الفلسطيني معاملة الشرفاء المناضلين.

من جهة ثانية طالبت حركة \\\"فتح\\\" إقليم جنين، السبت، بمحاسبة وزير الأوقاف والشئون الدينية محمود الهباش بسبب إدانته لعملية الخليل التي قتل فيها عقيد شرطة \\\"إسرائيلي\\\" وأصيب آخرون.

وقال منصور السعدي الناطق الإعلامي باسم حركة \\\"فتح\\\" بجنين في تصريح نشره على صفحته على الفيس بوك:\\\" إن التصريحات التي أطلقها محمود الهباش حول عملية الخليل لا تعبر إلا عن ذاته وليس لفتح علاقة بها\\\".

ودعا إلى ضرورة حجب الثقة عن الهباش وسحب الحصانة الدبلوماسية عنه وتحويله الى محكمة الفساد الاداري والمالي والسياسي.