الخارجية المصرية تستدعي رئيس بعثة إيران لـ"الخروج عن المسموح"
تاريخ النشر : 2014-04-16 02:55

أمد / القاهرة – cnn : استدعت وزارة الخارجية المصرية رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، مجتبي أماني، إلى مقر الوزارة الثلاثاء، في إجراء احتجاجي على تحركات لبعض أفراد البعثة، اعتبرت أنها لا تتوافق مع قواعد العمل الدبلوماسي.

ونقل بيان الخارجية المصرية، حصلت عليه CNN بالعربية، عن المتحدث باسم الوزارة، السفير بدر عبدالعاطي، أنه تم استدعاء رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، إلى مكتب مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، السفير أحمد إسماعيل.

وأضاف عبدالعاطي، بحسب ما نقل البيان، أنه تم إبلاغ أماني بـ"بعض الملاحظات والتعليقات، حول ضرورة اتساق عمل البعثة الإيرانية في القاهرة مع قواعد العمل الدبلوماسي المعمول بها" ، ولم يورد بيان الخارجية المصرية مزيداً من التفاصيل.

من جانبها، نقلت وكالة "فارس" للأنباء عن تقارير إعلامية، أن الخارجية المصرية أبلغت أماني برفضها لتحركات عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين في القاهرة، تم رصدها خلال الفترة الماضية، من بينها لقاءات مع "شخصيات محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين."

وذكرت الوكالة الإيرانية أن الخارجية المصرية اعتبرت تلك اللقاءات مع أعضاء من الجماعة، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" أواخر العام الماضي، "تخرج عن الإطار المسموح به في عمل البعثة الإيرانية بالقاهرة"، وطلبت من أماني الرد عليها.