الجبهة الشعبية تطالب "فتح" بالاعتذار عن أحداث بيت لحم
تاريخ النشر : 2018-01-27 12:03

أمد/ غزة: طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت، من حركة فتح بالاعتذار ورفع الغطاء التنظيمي عن عناصر لها قاموا بتحطيم صرح لقادة الجبهة أقامته على مدخل بلدة الدوحة بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجبهة في بيانٍ صحفي لها، إنّ "الحادث المُدان لا يمس فقط العلاقات الوطنية وقيمة ورمزية ومكانة الشهيد المؤسس الدكتور جورج حبش ورفاقه، بل يكشف مستوى الانحطاط والعربدة والبلطجة لتلك العناصر التي أقدمت على ارتكاب هذا العمل الجبان".

وأضافت "بدلاً من أن توجه تلك العناصر رصاصها إلى صدور العدو الذي كانت جيباته ودباباته موجودة في حي اسكانات بالدوحة على بعد كيلومتر واحد من نصب الحكيم تنهال رصاصات الغدر على صدور الرفاق العزل والذين حاولوا الدفاع عن أنفسهم وعن صرح الحكيم وقادة الجبهة الشهداء، وتعاملوا مع الموضوع بمسئولية عالية".

وأكدت، أنها "تحرص على تفويت الفرصة على تلك العناصر من دعاة الفتنة وحفاظها على قدسية سلاحها الموجه فقط للاحتلال، فإن لصبرها حدود، وأنها لن تصمت على هذه العربدة والبلطجة"، داعية القوى الوطنية والإسلامية في بيت لحم إلى إدانة السلوك وكل أشكال الممارسات غير الوطنية لتلك العناصر.

وكانت شخصيات و فعاليات وطنية فلسطينية في مدينة الدوحة بمحافظة بيت لحم أعلنت ليلة الجمعة، عن تطويق الأحداث المؤسفة بين عناصر من حركتي فتح والجبهة الشعبية، على خلفية قيام شبان محسوبين على حركة فتح، بتحطيم نصب لجورج حبش في وسط البلدة .