الحمد الله : الأولوية في تنفيذ المشاريع ذات البعد التنموي للقدس والأغوار والمناطق الريفية والمناطق "ج"
تاريخ النشر : 2014-04-13 21:05

أمد - رام الله: أثنى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على أداء وزارة الحكم المحلي ودورها في النهوض بعملية التنمية المستدامة، كونها وزارة ملتصقة بهموم المواطن واحتياجاته اليومية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها لمقر الوزارة بمدينة البيرة، التقى خلالها وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم، والوكلاء المساعدون والمدراء العامون في الوزارة.

وأعطى الحمد الله توجيهاته لكادر الوزارة بضرورة منح الأولوية في تنفيذ المشاريع ذات البعد التنموي لمحافظة القدس، والأغوار، والمناطق الريفية، والمناطق المسماة "ج" في كافة محافظات الوطن، وذلك بهدف تعزيز صمود مواطنينا وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

وبين الحمد الله أن الحكومة ستعمل على دراسة سياسة الضم والدمج بصورة موسعة وموضوعية، واتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق ببعض الهيئات المحلية المدمجة.

بدوره، رحب الكوني بدولة رئيس الوزراء، وشكره على الزيارة وإيلائه الأهمية لقطاع الحكم المحلي وأهميته في تحقيق التنمية المحلية.

وشدد الكوني على أن الوزارة تعمل ضمن توجيهات دولة رئيس الوزراء، وسياسات الحكومة الفلسطينية في دعم المناطق المهمشة والمناطق المحاذية للجدار والمستوطنات، مثنياً على أداء طاقم الوزارة الذي يعمل بكفاءة ومهنية عالية خدمةً لهذا القطاع.