مستوطنون يهاجمون مزارعين ورعاة ماشية جنوب الخليل
تاريخ النشر : 2014-04-12 15:50

أمد / الخليل : هاجم مستوطنو مستوطنتي 'ماعون' و'حافات ماعون' المقامتان على أراضي المواطنين جنوب الخليل، اليوم السبت، مزارعين ورعاة ماشية في خربتي الخروبة والعرقوب شرق يطا ومنعوهم من دخول أراضيهم.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن المستوطنين المدججين بالسلاح تحت حماية جنود الاحتلال هاجموا مزارعين ورعاة ماشية في الخربتين المذكورتين، بالحجارة واعتدوا بالضرب المبرح على جبر ابراهيم علي عوض (26 عاما) وصلاح شحادة سلامة شحادة مخامرة (20 عاما)، ومنعوهما وآخرين من حصاد محاصيلهم الزراعية ورعي ماشيتهم.

وقال الجبور، إن المستوطنين الذين هاجموا المزارعين في مسافر يطا 'يهدفون من خلال اعتداءاتهم المتكررة على المواطنين إلى الاستيلاء على ممتلكات المواطنين وحصاد محاصيلهم الزراعية التي يكدون في زراعتها وحراثتها لتوفير لقمة عيش كريمة من خلالها لعائلاتهم'.

واستنكر الجبور، ممارسات المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة بحماية جنود الاحتلال، على قرى وخرب جنوب الخليل وعلى المشاريع التنموية الخاصة بالتعليم والطفولة، 'التي تهدف إلى تهجير السكان من أراضيهم لصالح مخططات استيطانية'، مناشدا كافة المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية التدخل لوضع حد لهذه الممارسات 'الهمجية التي تدل على بلطجة هؤلاء المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال'.