محدث2-بالفيديو والصور.. شهيد واصابة جنديين من جيش الاحتلال في اشتباكات مسلحة في جنين
تاريخ النشر : 2018-01-18 01:57

أمد/ جنين: استشهد شاب فلسطيني، وأصيب جنديين من جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء يوم الأربعاء، باشتباك مسلح وقع في مدينة جنين.

واكدت مصادر محلية ان الشهيد هو "أحمد جرار"، وهو ابن الشهيد الذي استشهد في الانتفاضة الثانية، نصر جرار, وينتمي الأب والابن إلى كتائب القسام .

وأفادت مصادر صحفية أن الاشتباك وقع بين مجموعة من الشبان, وقوات من الوحدة الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي, تسللت إلى قلب مدينة جنين معززة بأكثر من 30 آلية عسكرية.

وأوضحت المصادر، أن الهدف من عملية التسلل لقوات الاحتلال في جنين, وفقاً لمواقع إعلام عبرية ، لمصادرة كاميرات المراقبة من محطة محروقات غرب جنين، إلا أن مجموعة من المقاومين تصدت لهم ووقع اشتباك مسلح بينهما.

وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية, ان الجيش اسم " طنجرة الضغط" على العملية التي نفذها في جنين و أدى لاستشهاد أحد المقاومين وإصابة أخر بجراح لم تعرف بعد، بينما أعلنت مواقع عبرية آخرى عن إصابة جنديين إسرائيليين من أفراد الوحدة الخاصة.

ولفتت "هآرتس" إلى أن التقديرات تشير لتورط الشهيد فى الهجوم الذى قتل فيه الحاخام رازيل شيفاخ, فى هافات جلعاد الاسبوع الماضى.

فيما ذكرت القناة العاشرة العبرية، أن إحدى الإصابتين في صفوف جنود الاحتلال وصفت بالخطيرة جداً.

وقال المراسل العسكري للقناة العاشرة العبرية الون بن دافيد, ان قوة خاصة تابعة لما يسمى حرس الحدود الاسرائيلية اغتالت احد منفذي عملية صرة واعتقلت اثنين اخرين، بينما اصيب اثنان من عناصر القوة الخاصة في الاشتباكات, والعملية لم تنته بعد.

ووفقاً لموقع مفزاك العبري, فإن قوة عسكرية من جيش الاحتلال, توجهت إلى جنين لاعتقال منفذي عملية قتل المستوطن قرب مستوطنة حافات جلعاد جنوب نابلس والتي قتل خلالها حاخام.

وأوضح الموقع, أن القوة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال تفاجأت خلال مداهمتها باشتباك مسلح مع فلسطينيين مسؤولين عن قتل حاخام في نابلس قبل أيام، مبيناً أن الاشتباك أدى لاستشهد منفذ عملية قتل الحاخام الإسرائيلي, في حين أصيب جندي بصورة خطيرة وأخر بصورة طفيفة.

في رواية لاحقة, اعترف جيش الاحتلال انه استخدم كوماندوز "يامام" في الهجوم على خلية, يتهمها بالمسؤولية عن قتل حاخام قرب صرة الاسبوع الماضي.

وقالت القناة الثانية العبرية "الجيش حصل على معلومات استخبارية دقيقة حول مكان منفذي عملية نابلس".

واعتقلت الوحدات الإسرائيلية الخاصة خلال اقتحامها محطة محروقات حيفا في جنين عاملين فيها, وهما: احمد قمبع وصلاح جرادات, فيما صادرت جهاز المراقبة DVR.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الشهيد نصر جرار بمدينة جنين، وسمع دوي إطلاق نار كثيف، وسط تحليق لطائرات الاحتلال.

وتوافدت تعزيزات إسرائيلية تباعا إلى محيط المنزل، فيما دارت مواجهات عنيفة مع الشبان في المنطقة.

وأقدمت قوات الاحتلال على تفجير المنزل.