صور نادرة ترصد كيف عاشت سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"
تاريخ النشر : 2018-01-17 22:01

أمد/ فى مثل هذا اليوم الـ17 من يناير تمر علينا الذكرى الثالثة على رحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتى بلغت من القيمة الفنية ما لم تبلغه سواها بشهادة النقاد والجمهور معاً فى معادلة نجحت فيها بامتياز بعدما قدمت مجموعة من الأعمال التى ستظل خالدة أبد الدهر مقرونة باسمها الذى حفرته بأحرف من نور منذ دخولها الفن، وهى طفلة لم تتعد الـ7 سنوات من عمرها فى فيلم يوم سعيد أمام المطرب محمد عبد الوهاب عام 1940، وحتى بطولتها لمسلسل وجه القمر آخر أعمالها عام 2000.

سيدة الشاشة العربية التى حرصت فى آخر سنوات حياتها على الحفاظ على خصوصيتها بشكل كبير مع زوجها الطبيب محمد عبد الوهاب بعيداً عن الأضواء التى دوماً ما رافقتها أينما ذهبت نعرض فى ذكراها مجموعة من الصور النادرة للنجمة الكبيرة التى تعد أيقونة من أهم أيقونات الفن العربى نتعرف من خلالها على جوانب من حياتها التى اقترنت بـ 3 رجال فقط على مدار حياتها بداية من المخرج عز الدين ذو الفقار أول زوج فى حياتها ووالد ابنتها نادية ثم عمر الشريف الذى دوماً ما اعتاد معها على خطف الأضواء من أى قصة حب سواها فى الوسط الفنى، حيث وصف الثنائى على أنهما أبرز ما مر على الوسط لما فى علاقتهما من محطات درامية تصلح لعمل فنى سواء بالحب من أول نظرة ثم الانفصال وأخيراً محمد عبد الوهاب كما ذكرنا فى البداية الزوج الثالث والأخير.

1/ البداية من الطفولة وتلك الصورة بمثابة بدايتها مع النجومية من خلال غلاف أحد المجلات الفنية التى اختارتها كغلاف بعدما اختيرت كأجمل طفل ليشاهدها المخرج محمد كريم ويختارها من أجل مشاركة عبد الوهاب فى ثانى أعماله السينمائية "يوم سعيد" الذى شهد انطلاقة النجمة الكبيرة.

صورتها على غلاف أحد المجلات
صورتها على غلاف إحدى المجلات
2 فاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب                    فاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب

2/ مرة أخرى شاركت محمد عبد الوهاب والمخرج محمد كريم بعد 8 سنوات فى ثانى أفلامها "رصاصة فى القلب"، وذلك بعدما فضل والدها تركيزها على التعليم لتبتعد طوال تلك المدة عن الفن.

3 فاتن حمامة فى فيلم يوم سعيد مع عبد الوهاب
فاتن حمامة فى فيلم يوم سعيد مع عبد الوهاب
4فاتن حمامة والمطرب محمد عبد الوهاب بجوارها بعد مرور السنوات
فاتن حمامة والمطرب محمد عبد الوهاب بجوارها بعد مرور السنوات

3/ لم تكن الصورة التى التقطت لفاتن حمامة مع عبد الوارث عسر بمثابة صورة عادية وإنما كانت عرفانا وتقديرا من سيدة الشاشة العربية إلى الرجل الذى خلصها من اللدغة التى تخللت نطقها فى بدايتها حيث نصحها يوسف وهبى بضرورة التخلص منها على يد عبد الوارث عسر.

فاتن حمامة وعبد الوارث عسر
فاتن حمامة وعبد الوارث عسر

4/ بعد ذلك يأتى زواجها من عز الدين ذو الفقار الذى وصفها بأنها فى مكانة لا ينافسها فيها أحد بفضل موهبتها والشخصية التى جعلتها قادرة على خطف الأضواء من أجمل جميلات العالم، وإن كانت الصحافة لم تركز على تلك القصة بعدما وضعت فى ظل نجومية عمر الشريف فإن تلك الصور النادرة توضح سنوات المحبة التى عاشها الثنائى.

سيدة الشاشة العربية وعز الدين ذو الفقار
سيدة الشاشة العربية وعز الدين ذو الفقار
عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة
عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار 2
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار 
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار1
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

5/ أما عمر الشريف زوجها الثانى والذى دوماً ما وصفها بحبيبته الوحيدة التى لم تستطع نجمات هوليود من منافستها فى قلبه وأخذ مكانتها التى استولت عليها سيدة الشاشة رغم الانفصال فتلك الصورة توضح مدى علاقتهما معاً بعيداً عن الأفلام التى كونا فيها ثنائيا مميزا.

عمر الشريف وفاتن حمامة 2
عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة من عقد القران
عمر الشريف وفاتن حمامة من عقد القران
عمر وفاتن وابنهما
عمر وفاتن وابنهما
عمر وفاتن
عمر وفاتن

6/ بعد ذلك يأتى زوجها محمد عبد الوهاب الذى عاش فى ظل نجومية فاتن حمامة والعالم الفنى الذى لم يركز معه ولم يعطه الاحترام الكامل والخصوصية التى يستحقها زوج استمر معها حتى توفيت لتركيز الإعلام على قصة حبها بعمر الشريف حتى يوجد كثيرون لا يعلموا بمظهره.

زوجها الاخير محمد عبد الوهاب فى عزاءها
زوجها الاخير محمد عبد الوهاب فى عزاءها
 
7/ أخيراً تأتى الأم فاتن حمامة مع أبنائها طارق عمر الشريف ونادية عز الدين ذو الفقار
 
فاتن حمامة وابنها
فاتن حمامة وابنها
فاتن حمامة وبنتها نادية
فاتن حمامة وابنتها نادية
فاتن حمامة وبنتها
فاتن حمامة وابنتها
فاتن وبنتها
فاتن وابنتها