إسرائيل دمرت مساكن جاهزة مولها الاتحاد الاوروبى فى الضفة الغربية
تاريخ النشر : 2014-04-12 00:20

أمد/ القدس المحتلة - أ ف ب: أعلن مصدر دبلوماسى اوروبى اليوم الجمعة ان إسرائيل دمرت هذا الأسبوع عددا من مساكن الصفيح التى مولها الاتحاد الاوروبى فى قطاع حساس من الضفة الغربية المحتلة قرب القدس.
وفى تصريح لوكالة فرانس برس، قال متحدث باسم وفد الاتحاد الاوروبى فى الاراضى الفلسطينية، "فى التاسع من ابريل هدمت ثلاثة من اصل 18 مسكنا من الصفيح فى جبل البابا قرب مستوطنة معالى ادوميم شرق القدس".
وأوضح المتحدث ان أكواخ الصفيح الجاهزة التى تؤوى فلسطينيين فقدوا مساكنهم بسبب الأحوال الجوية القاسية فى بداية السنة "مولتها جزئيا دول أعضاء فى الاتحاد الاوروبي" عبر هيئة "ايكو" للإغاثة الإنسانية.
وأوضح دبلوماسى من بلد عضو فى الاتحاد الاوروبى لوكالة فرانس برس ان هذه الأكواخ الجاهزة مولتها فرنسا وهيئة "ايكو" للإغاثة، وقد تعذر الحصول على تعليق الجمعة من الإدارة العسكرية الإسرائيلية للأراضى الفلسطينية.
وقال الدبلوماسى ان وفدا من الدبلوماسيين وأعضاء أجهزة التعاون لعدد من البلدان الأعضاء فى الاتحاد الاوروبى ومن هيئة ايكو، تفقد صباح الجمعة هذه المنازل للإطلاع على الأضرار. وحذر من ان إسرائيل توشك على هدم مساكن جاهزة ما زالت قائمة فى جبل البابا.