لليوم 19 .. الأسير رجوب يواصل إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الاداري
تاريخ النشر : 2018-01-10 12:00

أمد/ رام الله: قال محامي هيئة الاسرى إبراهيم الأعرج:" أن الأسير رزق الرجوب لازال يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام، ضد اعتقاله الاداري منذ تاريخ 25/12/2017، وهو يقبع في زنزانة انفرادية في سجن عوفر العسكري.

وقال الأعرج الذي زار الرجوب:" أنه يعيش معزولاً في زنزانة باردة جداً تشبه الثلاجة، وأن مياه الأمطار تسربت إلى داخلها، ما اضطره إلى اعلان الاضراب عن الماء واجبار سلطات السجن إلى نقله الى زنزانة اخرى".

وأشار  ان الرجوب يتعرض لمضايقات شديدة حيث يمنع من الخروج للساحة، ويتم مداهمة زنزانته بشكل مستمر بحجة التفتيش بهدف ارهاقه والضغط عليه نفسيا.

 وقال الأعرج :"أنه بدى الارهاق والتعب والهزال الشديد والصعوبة في الكلام على الاسير الرجوب خلال زيارته، مضيفا أنه فقد من وزنه 15 كغم، منذ دخوله الاضراب وأن إدارة السجن بدأت بإعطائه قرصين من الملح يومياً".

وقال الرجوب انه مصر ومصمم على مواصلة اضرابه ولن يتراجع عنه حتى تحقيق مطلبه والافراج عنه، وانه رفض الحديث مع ضباط إدارة السجون ما لم يتم الموافقة بشكل رسمي على وقف اعتقاله الاداري.

 يذكر أن الرجوب مسن يبلغ من العمر 61 عاماً، وقد قضى في سجون الاحتلال 23 عاماً، تعرض خلالها للاعتقال الاداري أكثر من مرة، وهو من سكان مدينة دورا قضاء الخليل.

 وأشار الأعرج أنه من المقرر أن تنظر محكمة الاستئناف في قرار اعتقاله الاداري يوم 15/1/2018.