"تكافل" تُنفذ مشاريع وتستعد لأخرى تستهدف فئات مُختلفة
تاريخ النشر : 2018-01-08 22:41

أمد/ غزة: باشرت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل والاجتماعي اليوم الاثنين بتنفيذ مشاريع إنسانية، في قطاع غزة، كانت قد أعلنت تنفذها سابقاً.

ومن بين المشاريع بحسب مشرف عام المشاريع في "تكافل" النائب أشرف جمعة، توزيع معدات واحتياجات لذوي الإعاقة والمرضى منها: "أصناف مختلفة من المساعدات، وأكياس البول وكوليستومي، وجهاز التبخيرة، وأجهزة تصحيح الساقين وفحص السكر، وأحذية طبية، وحفاظات للمقعدين، وسماعات للصم، وعكاكيز وفرشات طبية، ومقاعد خاصة للتبول للمقعدين، ونظارات طبية، ومساند للمقعدين "وكر".

وبين النائب جمعة أن عدد المستفيدين من المشروع نحو 1840 من المرضى وذوي الاعاقة؛ توزعوا على النحو التالي 305 غزة، 238 شمال غزة، 436 رفح، 502 المحافظة الوسطى، 359 خان يونس.

ونوه إلى أنه جاري توفير بعض الاحتياجات للصيادين، كسيارة ثلاثية، وأغراض أخرى تم طلبها كاحتياجات خاصة، سيتم توفيرها الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بمشروع تحرير شهادات الخريجين الغير قادرين على دفع الرسوم، أوضح أن عدد المُسجلين نحو 13 ألف خريج، تم إجراء مقابلات لنحو 10 آلاف منهم؛ مُشيرًا إلى أن عملية تحرير الشهادات ستبدأ بالتنسيق مع الجامعات للمستحقين، فور الانتهاء من إجراء المقابلات.

وبشأن صرف منحة "200شيقل" للعمال العاطلين عن العمل والخريجين، بين النائب جمعة إلى أن جرى الانتهاء من توزيع مبالغ مالية لنحو 75 ألف عامل، وبانتظار الموافقة على دفعات جديدة.