ألمانيا تحظر جمعية مرتبطة بـ "حزب الله"
تاريخ النشر : 2014-04-09 02:06

حزب الله

أمد/ برلين – وكالات : قالت السلطات الالمانية اليوم الثلثاء انها حظرت جمعية قالت انها جمعت ملايين الدولارات لمصلحة "حزب الله" اللبناني الذي أدرج الاتحاد الاوروبي "الجناح العسكري" فيه على لائحة المنظمات "الإرهابية".

وقرر وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير حظر نشاط جمعية "أيتام لبنان"، التي تتخذ من مدينة إيسن الألمانية مقرا لها.

وذكرت وزارة الداخلية الثلاثاء في بيان أن سبب الحظر هو تقديم الجمعية منذ سنوات دعماً بالملايين لمؤسسة "الشهيد"، التي تمول بدورها حزب الله. وجاء في بيان الوزارة أن الجمعية تتستر على هدفها الحقيقي باسمها (أيتام لبنان).

وقام نحو 150 شرطياً صباح اليوم بتفتيش مكاتب الجمعية في مقاطعات بادن - فورتمبرغ وبرلين وبريمين وسكسونيا السفلى وشمال الراين ويستفاليا وراينلاندفالتس. ولم تلق الشرطة القبض على أي أعضاء في الجمعية.

وقالت نائبة وزير الداخلية اميلي هابر، إن الشرطة دهمت في وقت مبكر اليوم الثلثاء 19 مقراً في ست مقاطعات المانية تستخدم من قبل "جمعية ايتام لبنان".

وأضافت هابر ان "عناصر الشرطة صادروا 40 صندوقا من الادلة، بما فيها منشورات دعائية لحزب الله، وكيلوغرامات عدة من العملة الذهبية وحسابين مصرفيين يحويان نحو 65 الف يورو (90 الف دولار)" وأجهزة كمبيوتر.

وتابعت أن "الجمعية تضم نحو 80 عضواً في المانيا وجمعت منذ 2007 قرابة 3.3 مليون يورو (4.5 مليون دولار) لمؤسسة الشهيد" المعروفة في لبنان بارتباطها بـ "حزب الله" وبتقديمها مساعدات مالية لعائلات قتلاه.

وبحسب مصادر وزارة الداخلية، تم وضع الجمعية ونشاطاتها تحت المراقبة منذ عام 2009.