5 نصائح لحياة أكثر صحة وسعادة فى عام 2018
تاريخ النشر : 2017-12-31 16:52

أمد/ ما الذي يمكنك القيام به لضمان أن عام 2018 سيكون عامًا سعيدًا حقًا، حيث قدم الموقع الطبى الأمريكي “MedicalNewsToday”، بعض النصائح لحياة أكثر صحة وأكثر إشباعًا، وتشمل:

1-  كن أكثر نشاطاً:

هذا العام، ركزت العديد من الدراسات على دور ممارسة الرياضة البدنية ليس فقط فى الحفاظ على شكل الجسم، ولكن أيضًا فى تحسين جوانب أخرى من الصحة البدنية والعقلية.

ووجدت دراسة أجريت في وقت سابق من هذا العام من قبل باحثين في جامعة كولومبيا البريطانية أن تصور المرأة لجسدها يتحسن بعد ممارسة الرياضة، ويبدو أن التأثير فوري ولا يعتمد على الحالة المزاجية أو الحالة الفعلية للياقة البدنية بعد ممارسة الرياضة.

وعلاوة على ذلك، أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن ممارسة الرياضة يمكن أن تمنع الاكتئاب، الذي يؤثر على 40 مليون من البالغين في الولايات المتحدة كل عام.

2- الحصول على قسط كافٍ من النوم

وقد ركز الكثير من الأبحاث التي نشرت فى عام 2017 على الدور البارز الذى لعبه ليلة نوم جيدة فى صحتنا النفسية والجسدية.

ونحن نعلم الآن، أن النوم مهم في تقوية الذاكرة، والتعلم والحفاظ على الدماغ نقية من البروتينات السامة التى تسبب الزهايمر.

3- اتباع نظام غذائى يجعلك سعيد دائمًا

 النظام الغذائى الذى يجعلك سعيدا قد لا يكون هذا مفاجئًا، حيث إن ما نأكله يؤثر على المزاج.

وأظهرت البحوث التى نشرت في مجلة "بلوس وان" على الإنترنت فى وقت سابق من هذا العام، أن تناول نظام غذائي يعتمد على الفواكه والخضراوات قد يحسن الصحة النفسية في غضون أسبوعين.

ووجد الباحثون خلال الدراسة أن إضافة المزيد من حصص الفواكه والخضراوات إلى الوجبات المعتادة يعزز مستويات الطاقة لدينا.

4- تكوين صداقات

من أجل أن نشعر بالسعادة، يجب أن ننفق المزيد من الوقت في الطبيعة، حيث تظهر دراسة واحدة أن المساحات الخضراء تجعلنا سعداء، كما أن تكوين الصداقات تجعلنا أكثر صحة وسعادة.

5-  اقبل نفسك وتعامل بلطف مع الآخرين

وأخيرًا، ولكن من المهم جدًا، من أجل تحقيق شعور أقوى بالسعادة أن تتعلم أن تحب نفسك وتعامل الآخرين بلطف وكرم.

ووجد الباحثون من جامعة هيرتفوردشاير في المملكة المتحدة البريطانية أنه على الرغم من القبول الذاتي هو العادة التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من السعادة، فإن إكرام الآخرين وتسديد احتياجات الفقير والمحتاج تجعلك أكثر سعادة.