وزيرة الاتصالات تنفي وجود قرار اسرائيلي بتجميد الجيل الثالث
تاريخ النشر : 2014-04-06 19:13

شركة جوال - الاتصالات

أمد/ رام الله : قالت وزيرة الاتصالات د. صفاء ناصر الدين ان الجانب الفلسطيني لم يتلقى أي تصريح رسمي من الجانب الاسرائيلي حول ما تناقلته وسائل اعلام عن قرار حكومة الاحتلال بتجميد الشبكة الخلوية الفلسطينية الى الجيل الثالث "3g" وتجميد ادخال معدات شركة الوطنية موبايل الى قطاع غزة.

وأضافت ناصر الدين في تصريحات لاذاعة راية المحلية، "طلبنا من شركة الوطنية موبايل ان يرسلو لنا أي شيء رسمي وصلهم حول تجميد نقل معداتها الى القطاع"، مشيرة الى ان الاتفاق حول ادخال معدات الوطنية الى غزة كان موقع مسبقا مع نتنياهو من قبل كيري واوباما قبل بدء المفاوضات.

وحول تقنية "3g" أوضحت أن اجتماعا للجنة التقنية كان من المقرر عقده في العاشر من شهر اذار الفائت لكن الجانب الاسرائيلي قدم سيناريو لم يقبل به الطرف الفلسطيني، وما زالت اسرائيل تماطل في هذا الموضوع وتتذرع بضرورة موافقة الشركات الاسرائيلية.

وكانت وسائل اعلام محلية قد اوردت نبأ صباح اليوم الاحد مفاده ان حكومة الاحتلال قررت تجميد تطوير الشبكة الخلوية الفلسطينية إلى الجيل الثالث (3G)، وتجميد إدخال معدات الاتصالات الى قطاع غزة ردا على توقيع الرئيس محمود عباس على وثائق الانضمام لـ 15 وكالة ومعاهدة في الامم المتحدة.