أهالي بلعين يتظاهرون انتصارا لكرامة وحرية الأسرى
تاريخ النشر : 2014-04-04 21:52

أمد / رام الله : خرج أهالي قرية بلعين ونشطاء سلام إسرائيليونومتضامنون أجانب اليوم الجمعة، في مسيرة شعبية انتصارالكرامة وحريةالأسرى، ودعما لقرار الرئيس محمود عباس بالتوجه الى المنظمات الدولية.

 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددونالهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميعالأسرى والحرية لفلسطين.

 

وتأتي فعالية هذا اليوم انتصارالكرامة وحرية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الدعم الكامللقرار الرئيس، بالانضمام الفوري إلى 15 منظمة واتفاقية ومعاهدة دولية، فيإطار الحق الفلسطيني باتخاذ كل ما يلزم من قرارات وإجراءات للدفاع عن مصالحشعبنا الوطنية ومكتسباته السياسية.

 

وطالبت اللجنة الشعبية بضرورةانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية والموافقة على إجراء الانتخاباتوالتفرغ لمقاومة الاحتلال دبلوماسيا وشعبيا.

 

وزار قرية بلعيناليوم وفد نرويجي، شارك في المسيرة، كتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني،واستمع الوفد من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية راتب أبو رحمة، الى شرحمفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنواتالتسعة السابقة .

 

واكد ابو رحمة أهمية الدور النضالي التضامني الذي يقوم بهالمتضامنون الدوليون، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال، مشجعاالوفود للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار.
وقد عبر الوفد النرويجي عن اعجابه بنضال أهالي بلعين.