أبرز ما جاء في الصحف الدولية4-4
تاريخ النشر : 2014-04-04 21:19

أبرز عناوين الصحف الدولية الصادرة لهذا اليوم4-4-2014

الاندبندنت:

تبقى يومان قبل توقف شارات الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة وسط تحذيرات السلطات الأمنية الماليزية بأن لغز الرحلة "370" التي اختفت قبل نحو أربعة أسابيع لن يحل مطلقا، رغم وعود رئيس الوزراء، نجيب رزاق، بأن عمليات البحث لن تتوقف حتى إيجاد أجوبة للغز الطائرة.

ويشار إلى أن العمر الافتراضي لبطارية الصندوق الأسود هو 30 يوما، ما يعني بأن شاراته ستتوقف إما يوم الاثنين أو يومي السبت أو الأحد، مع استمرار  عمليات البحث في المحيط الهندي، عن طائرة البوينغ 777، التي لم تلفح جهود  فرق البحث الدولية في العثور على حتى قطعة حطام واحدة للطائرة المنكوبة، في جهود البحث التي وصفها رئيس الوزراء الإسترالي، توني آبوت" بالأصعب في تاريخ البشرية.

ولفتت السلطات الأمنية الماليزية إلى عدم حدوث أي تقدم في  التحقيقات شحنات بالطائرة، شملت كذلك التأكد من أن وجبات الرحلة التي كانت متجهة إلى العاصمة الصينية ربما كانت مسمومة، على ما أوردت الصحيفة البريطانية.

ميرور

تناولت الصحيفة البريطانية المخاوف القائمة من إمكانية تخطيط   "الأرملة البيضاء" سامانثا ليوثويت،  لموجة جديدة من الهجمات ضد أهداف غربية انتقاما لمقتل القيادي بالقاعدة، شيخ أبوبكر شريف أحمد، الملقب بـ"مقبوري" الذي المئات من البريطانيين للجهاد، وسبق وأن تكهن، العام الماضي، بمقتله على يد السلطات الكينية.

وقتل "مقبوري" في مدينة مومباسا  الكينية يوم الثلاثاء بعد ظهوره علانية لدعم خمسة من الشباب المتهمين الإرهاب.

وأبدت مصادر استخباراتية قلقها من أن "الأرملة البيضاء"، وهي أم لأربعة أطفال، التي تحمل السلطات الكينية مسؤولية مصرع "معلمها"، ربما تخطط للانتقام بهجمات ضد أهداف غربية بأنحاء القارة الإفريقية.

لوس أنجلوس تايمز:

دعت السلطات في ويست هوليوود المثليين للتطعيم بعد وفاة ثلاثة بمرض داء المكورات السحائية الغازية"  وبدأت وزارة الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس برامح لتقديم الطعوم مجانا عقب سقوط 8 حالات إصابة بالمرض، نصفهم من المثليين.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن د. روبرت بولان، المدير الطبي لمركز المثليين والسحاقيات، بأن هناك مخاوف بين المثليين نظرا لارتفاع معدل الإصابة بين الرجال ممن أقاموا علاقات مع نفس الجنس،  تحديدا حاملي فيروس نقص المناعة المكتسب "، وطمأن المسؤول بأن الإصابات لا تعني انتشار وباء."

واشنطن تايمز:

سخر  دبلوماسي روسي رفيع من الولايات المتحدة، الخميس، قائلا إن  الأمريكيين في حاجة للهدوء أو ربما لممارسة اليوغا أو مشاهدة مسلسل كوميدي والتسليم بأن القرم أصبحت جزءا من روسيا.

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: "بماذا يمكن أن ننصح زملاءنا الأمريكيين؟. يمكنكم قضاء وقت أطول في الخلاء وممارسة اليوغا والالتزام بالغذاء الصحي وربما يمكننكم مشاهدة مقاطع كوميدية في التلفزيون." ومضى بقوله: "هذا سيكون أفضل من خداع النفس وخداع الآخرين وأنتم تعرفون أن القطار غادر بالفعل... فنوبات الغضب والعويل والفزع لن تفيد."