صور بلا معنى وستزول حتمـــا".
تاريخ النشر : 2014-04-03 16:03

الصور شكل من أشكال التعبير عن الموقف ..وهي كذلك شكل من أشكال التوثيق ..الصور أدوات للتعبير عن الاحاسيس وأحيانا طريقة للتعبير عن الواقع بجماله وقبحـــــه .

صور تمر بنـــا وعلينا كل يوم ...وبالطبع الان الصور تكتسب اهمية كبرى بالتوازي مع ازدياد التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي التي تسمح للصورة بان تكون جزء من تعبيرك عن الرأي والموقف .

البارحه شاهدت صورة اثارت حزني وإستغرابي وأستيائي ...صورة من غزة وفي غزة ..صورة لصورة قام أنصار حمـــاس بتعليقهـــا في أحدى ميادين غزة...كيف أصف الصورة ومناسبتها وربطها بتحرير القدس ..بصراحه لا ادري !!!

تلك الصورة في غزة ذكرتني بالصورة التي رفعها انصار حماس لمحمد مرسي بالأقصى باعتباره محرر القدس !!!!!

القدس وفلسطين ليست بحاجه الى بوسترات ...القدس واهلها بحاجه الى دعم مالي وسياسي وبحاجه الى عمل سياسي جاد لكف أيدي المستوطنين والمحتلين عنهــــــــــــــــا .

أقول لحماس ولقادة حماس وعلى رأسهم مشعل وهنيه ...لا داعي للمتاجرة بالقدس وقضيتها وخصوصيتها ...حال القدس لا يسر أبدا" والقدس بحاجه الى ان نعمل من اجلها ومن اجل صمود اهلها لا أن نتاجر بهــــــــــــــــا .

صورة محزنة لانها تحاول توحي بأن حماس قوية أقليميا" وبالطبع هذا غير صحيح...واستغربت بالطبع ان تصل الامور بحماس لهذا المستوى الغير لائق من الدعاية السياسية ..وبكل صدق اثار استيائي الاستغلال السياسي لمكانة القدس الدينية

صحيح ...ما هي الصورة التي اثارت حزني واستغرابي واستيائي!!!!

أنها صورة جامعه حيث تضم الصورة كل من هنية ومشعل واردوغان والشيخ تميم حاكم قطر ووالده الشيخ حمــــد وبالطبع القدس باعتبارهم قادمون لهـــــــــا!!!

ماذا أقول .. سوى بأن القدس بحاجه الى دعم سياسي عربي واسلامي ومسيحي والقدس بحاجه الى تألف عربي واتفاق اسلامي ومسيحي وإنساني ويهودي إن امكن ..القدس بحاجه الى دعم اقتصادي فلسطيني وعربي واسلامي مسيحي لها ولاهلها ..القدس بحاجه للجميع وتجمع الجميع ...القدس والأقصى للجميع وليست حكرا" على حزب او جماعه او تحالف .. علينا ان لا نتاجر بالقدس من خلال اعلانات وتحالفات ومناكفات .

الصورة الأخرى شاهدتها اليوم عبر الفيس بوك ..صورة مفبركة لأحد أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وهو السيد محمد دحلان والذي تم فصله من حركة فتح فعلى خلفية الخلاف مع النائب دحلان وعلى خلفية المشاكل تم فبركة صورة له مع مغنيه ومعه بالصورة المفبركة الاخوين مشهرواي والدكتور أبو زايده ...بكل صدق لا داعي لهذا المستوى المنحط من التعاطي مع الخلافات ..وهذه الطريقة قد تقودنـــا الى مزيد من الانحطاط الاخلاقي بالتعاطي مع الخلاف ...علينا ان نكبر مع قضيتنا خاصه بان المرحلة السياسية تتطلب منــا صمود ودعم واقعي وحقيقي للموقف السياسي الفلسطيني..علينا ان نتجاوز الخلافات لدعم الصمود السياسي الكبير للرئيس أبو مازن..فالرئيس أبو مازن يقودنا في مرحلة صعبه يستخدم فيها معرفته وخبرته وايمانه وقدرته على المناورة السياسية حفاظا" على حقوقنا ووحفاظا" على شعبنا وقضيتنا ..علينا أن نقف مع الرئيس والقياده من خلال التوعية بالمرحله وتعزيز الصمود لا من خلال فتح معارك تافهه هنــا وهناك.

بالنهاية الصور منها ما يبقى ومنها ما يزول ...والصورتين التي جعلتني اكتب المقال ...صور زائلة حتمـــا" .