اتفاقية لدعم مدارس 'الأونروا' بقيمة 2.5 مليون دولار
تاريخ النشر : 2014-04-02 22:50

أمد / القدس المحتلة : وقع صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد)، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الاونروا'، اليوم الأربعاء، اتفاقية بقيمة 2.5 مليون دولار لتبني 3 مدارس تابعة للأونروا للعام الدراسي 2014-2015م.

وحضر حفل التوقيع، الذي جرى في مدرسة بنات شعفاط في مخيم شعفاط، مدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الضفة فيليبه سانشيز، والمدير العام والرئيس التنفيذي لصندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد) سليمان حربش، وعن وكالة الغوث نائبة المفوض العام مارجوت إليس.

وشكرت نائبة المفوض العام مارجوت إليس، في كلمتها خلال الحفل دعم أوفيد للأونروا، مثمنة التعاون الذي اتسع وازداد في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى دعم 'أوفيد' لبرامج الاونروا مؤخرا والذي تضمن بناء مدارس في مخيم نهر البارد في لبنان، وتقديم مساعدات غذائية وخلق فرص عمل في غزة، ومنح دراسية وخدمات طبية في لبنان.

وأضافت :'بحسب بنود الاتفاقية الجديدة فإن 'أوفيد' سيدعم تشغيل ثلاث مدارس في مخيم شعفاط لسنة واحدة على الأقل، والذي يعتبر هاما لثلاثة أسباب رئيسية حيث ستستفيد المدارس نفسها ليس من التمويل فقط، بل أيضا لكونها محط اهتمام دعم دولي رئيسي ومن المؤكد أن هذا الأمر سيكون معززا معنويا'.

وأشارت إلى أن الأونروا ستستفيد من الدعم المالي الذي يأتي في وقت نواجه فيه عجزا يقدر بحوالي 70 مليون دولار، كما أن دعم مدارس شعفاط دعم للمؤسسات الفلسطينية في محافظة القدس، في وقت تجري فيه مباحثات حول مستقبل القدس، ومستقبل اللاجئين، ومستقبل الفلسطينيين عموما'.