البرغوثي يلتقي رئيس جكهورية ايرلندا ووزير خارجيتها ويشارك في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
تاريخ النشر : 2017-11-30 16:04

أمد / رام الله: شارك الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني في ايرلندا، و التقى خلال هذه الفعاليات برئيس جمهورية ايرلندا مايكل دي هيغنز و بوزير خارجية ايرلندا سيمون كوفيني كما ألقى الكلمة الرئيسية في المؤتمر الذي نظمته لجان التضامن الأيرلندية في العاصمة دبلن.

ودعا د. البرغوثي خلال اللقاءات ايرلندا الى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين و الى تبني المشروع المقدم للبرلمان الإيرلندي بتحريم ومقاطعة البضائع التي تنتجها دولة الاحتلال في الاراضي المحتلة و تحريم دخول بضائع المستوطنات ومقاطعتها.

وشكر البرغوثي رئيس الجمهورية على ما يبديه الشعب الإيرلندي من تعاطف ودعم لنضال الشعب الفلسطيني و ما يعكسه هذا التعاطف من تشابه في نضالي فلسطين و ايرلندا ضد الاستعمار الاستيطاني.

و شرح البرغوثي خلال كلمته في المؤتمر بالتفصيل و بالخرائط و الصور و الأشرطة معاناة الشعب الفلسطيني من التطهير العرقي و الاحتلال و نظام الابارتهايد و التمييز العنصري كما عرض بالتفصيل معاناة قطاع غزة من الحصار و لااعتداءات الاسرائيلية و قدم شرحا مفصلا لأنماط المقاومة الشعبية الفلسطينية و خاصة النضال البطولي الذي خاضه و يخوضه اهل القدس في وجه الاستيطان و القمع و التهويد مؤكدا ان قضية فلسطين اصبحت قضية الانسانية الاولى عالميا.

و قدم الدكتور مصطفى البرغوثي شرحا تفصيليا لمنظومة الابارتهايد و التمييز العنصري الاسرائيلية ولضرورة التصدي لها بالمقاطعة الشاملة والعزل الدولي وبمحاكمة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم ضد الانسانية.