استشهاد مواطن برصاص مستوطن ببلدة قصرة جنوب نابلس
تاريخ النشر : 2017-11-30 13:32

أمد / نابلس: أستشهد مواطن فلسطيني، اليوم الخميس، برصاص مستوطن أثناء عمله في أرضه ببلدة قصرة جنوب نابلس.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطن محمود أحمد زعل عودة في الاربعينات من عمره، متأثرا بجروحه، بعد اصابته برصاص مستوطنين في البلدة.

وحسب مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، فإن مجموعة مسلحة من المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "ياش كود" اقتحموا اراضي المزارعين في القرية، وهاجموا المواطن محمود أحمد عودة، خلال عمله في أرضه بمنطقة رأس النخل شرق القرية، وأطلقوا عليه الرصاص ما أدى إلى إصابته برصاصة بصدره، استشهد متأثرا بجراح بعد وقت قصير.

ورصدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية مزيدا من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على أراضي الفلسطينيين المزروعة بالزيتون خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وقالت: إنها "بلغت ما يقارب 100 اعتداء".

وأوضحت الهيئة، أن "من بين تلك الاعتداءات 44 اعتداء على أشجار الزيتون، ونحو 56 اعتداء على المزارعين الفلسطينيين الذين يقومون بقطف ثمار الزيتون. في موسم يتصدر فيه خبر اعتداء المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين، وعلى أشجار الزيتون، من حرق وتقطيع واقتلاع وتسميم وسرقة، كشاهد على واقع ومعاناة الشجرة التي تشكّل الصلة بين الفلسطيني وأرضه".

وأشارت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إلى أن الاعتداءات تركزت في محافظات نابلس ورام الله وقلقيلية والخليل، حيث شهدت هذه المحافظات أعلى نسبة اعتداءات على الأراضي المزروعة بالزيتون.